اشتية: بدأنا الانفكاك عن الاحتلال من خلال وقف كامل التحويلات الطبية لإسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس الوزراء، محمد اشتية، مع الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية، ملامح الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.
وقال رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع الأول للفريق، الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله: "تم تشكيل الفريق الوطني الاقتصادي من أجل النهوض بروح الشراكة ما بين الحكومة ومركبات العمل الاقتصادي في فلسطين، والعمل بتوجيهات الرئيس محمود عباس؛ للنهوض بالمنتج الوطني، من خلال تعزيز قطاعي الصناعة والزراعة، وأن تكون المساهمة من قبل كل لاعب في العجلة الاقتصادية".
وأضاف: "اجتماعنا يأتي للتشاور حول ملامح وأولوية الانفكاك التدريجي عن الاحتلال، والذي جاء نتيجة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للاتفاقيات الموقعة، خاصة اتفاقية باريس".
وتابع اشتية: "بدأنا الانفكاك من خلال وقف كامل التحويلات الطبية إلى إسرائيل، وسنعمل على تعزيز المنتجات الوطنية بالتدريج، حتى الوصول إلى حالة الاكتفاء الذاتي".
واختتم رئيس الوزراء: "سيكون لنا قريباً اجتماع مع رئيس الوزراء الأردني إلى جانب الوزراء، في سياق تعزيز عمق العلاقات مع الدول العربية".


بحث رئيس الوزراء، محمد اشتية، مع الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية، ملامح الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.
وقال رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع الأول للفريق، الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله: "تم تشكيل الفريق الوطني الاقتصادي من أجل النهوض بروح الشراكة ما بين الحكومة ومركبات العمل الاقتصادي في فلسطين، والعمل بتوجيهات الرئيس محمود عباس؛ للنهوض بالمنتج الوطني، من خلال تعزيز قطاعي الصناعة والزراعة، وأن تكون المساهمة من قبل كل لاعب في العجلة الاقتصادية".
وأضاف: "اجتماعنا يأتي للتشاور حول ملامح وأولوية الانفكاك التدريجي عن الاحتلال، والذي جاء نتيجة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للاتفاقيات الموقعة، خاصة اتفاقية باريس".
وتابع اشتية: "بدأنا الانفكاك من خلال وقف كامل التحويلات الطبية إلى إسرائيل، وسنعمل على تعزيز المنتجات الوطنية بالتدريج، حتى الوصول إلى حالة الاكتفاء الذاتي".
واختتم رئيس الوزراء: "سيكون لنا قريباً اجتماع مع رئيس الوزراء الأردني إلى جانب الوزراء، في سياق تعزيز عمق العلاقات مع الدول العربية".



التعليقات