عاجل

  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية

أبوغزاله يرحب برئيسة البعثة الامريكية الجديدة ويسلمها رسالة للرئيس الأمريكي

أبوغزاله يرحب برئيسة البعثة الامريكية الجديدة ويسلمها رسالة للرئيس الأمريكي
طلال أبو غزالة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور طلال أبوغزاله في مكتبه سعادة الأستاذة كارين ساساهارا، القائم بأعمال السفارة الامريكية في الأردن،
بمناسبة تعيينها. 

ورحب الدكتور طلال أبوغزاله بالأستاذة ساساهارا، مشيرا إلى صداقته مع المسؤولين الدبلوماسيين السابقين في السفارة الامريكية، حيث أكد رغبته في مواصلة هذا التعاون لتحقيق المصالح الوطنية الأردنية. 

من جانبها، أكدت ساساهارا على اهتمام الولايات المتحدة في دعم الاقتصاد الأردني، مشيرة الى المساهمات التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والمساعدات التقنية والاقتصادية الهامة التي توفرها أمريكا للأردن منذ القدم. كما أشادت بالعلاقة ما بين المسؤولين من كلا البلدين واهتمام وحرص الولايات المتحدة الامريكية على استقرار الأردن وازدهاره. 

وانتهز أبوغزاله الفرصة لتوجيه رسالة للرئيس الأمريكي حول قضية الاحتباس الحراري من منظور بشري بعيدا عن الاعتبارات السياسية والاقتصادية باعتبارها خطرا يهدد البشرية ولا يميز بين الدول أو الشعوب. 

وفي رسالته، قدم الدكتور أبوغزاله حلولا تقنية لمواجهة هذا الخطر المحدق، معبرا عن أمله بأن رسالته سيتم قراءتها والتعامل معها وفقا للمكانة الرائدة للولايات المتحدة الامريكية في العالم. 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور أبوغزاله قد أرسل رسالة مشابهة للأمين العام للأمم المتحدة مرفقة بتقرير تم تكليفه بإعداده من الأمين العام للأمم المتحدة، بصفته رئيس فريق الأمم المتحدة لمعايير المحاسبية والإبلاغ (UN ISAR) والعديد من الهيئات العالمية ذات الصلة.

التعليقات