العمل تجري امتحان الفصل الثاني لمادة الصحة والسلامة المهنية لـ (242) شخصاً

العمل تجري امتحان الفصل الثاني لمادة الصحة والسلامة المهنية لـ (242) شخصاً
رام الله - دنيا الوطن
اجرى المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية امتحان الفصل الثاني لـ (242) طالباً وطالبة من طلبة المعهد الطبي التقني للدراستين الصباحية والمسائية لمادة السلامة المهنية .

وقال مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية الدكتور ناضر الشمري ان المركز يتولى تدريب طلبة المعهد الطبي التقني للدراستين الصباحية والمسائية على السلامة المهنية واساليبها وطرق التعامل مع الاصابات ونحوها ثم يتم اجراء امتحان (نظري) لمادة السلامة المهنية للطلبة المشاركين في تلك الدورات وفق تنسيق مشترك بين الوزارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشيرا الى ان المركز اجرى امتحان الفصل الثاني للعام الدراسي 2018-2019 لـ (242) طالباً وطالبة .

واضاف ان المركز يقوم باصطحاب الطلبة بزيارات ميدانية الى مواقع عمل مختلفة يتم اختيارها وفق تخصصاتهم للاطلاع بشكل (عملي) على طبيعة المخاطر المهنية التي قد يتعرض لها العاملون وطرق الوقاية منها فضلا عن الاطلاع على ما يمكن ان تخلفه بعض انواع الاعمال من امراض مهنية وطرق اجراء الفحوص المختبرية والطبية اللازمة للعاملين .

وتابع الشمري ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يتولى تدريب طلبة الجامعات والمعاهد بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي كونه احد متطلبات تخرجهم .


التعليقات