وزارة العمل تشارك في المؤتمر العلمي الدولي التخصصي لاضطراب التوحد

وزارة العمل تشارك في المؤتمر العلمي الدولي التخصصي لاضطراب التوحد
رام الله - دنيا الوطن
شارك المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المؤتمر العلمي الدولي التخصصي لاضطراب التوحد الذي اقامه المعهد الطبي التقني برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وقال مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية الدكتور ناضر الشمري ان المركز يحرص على تطوير قدرات العاملين فيه ومواكبة التطورات في مجال السلامة المهنية من خلال المشاركة في المحافل والمؤتمرات المعنية بصحة الفرد والمجتمع سواء اكان المعنيون بتلك المؤتمرات عمالاً او غيرهم لافتا الى ان المركز شارك في المؤتمر العلمي الدولي لاضطراب التوحد الى جانب مشاركة العديد من الاساتذة الجامعيين والاكاديميين وذوي الاختصاص من داخل العراق وخارجه .

واضاف ان المؤتمر تناول مناقشة بحوث تخصصية عن موضوع الاضطرابات التي تصاحب المصابين بمرض التوحد ودراسة اسبابها الطبية والاجتماعية والسلوكية والنفسية مشيرا الى ان المؤتمر تم عقده في ضوء المؤشرات التي تؤكد ارتفاع نسبة المصابين بهذا المرض على مستوى العراق والعالم .

وبين الشمري ان من اهم التوصيات الناتجة عن اقامة المؤتمر هي ضرورة انشاء قاعدة بيانات وطنية للاهتمام بهذه الشريحة وسن قوانين وتشريعات تضمن ابداء العناية الخاصة بهم وايلائهم مزيدا من الاهتمام ومتابعة طرق الوقاية من الاصابة بهذا المرض.

التعليقات