الجمعية التعاونية للتوفير تنفذ المرحلة الثانية عشر من مشروع اعادة البسمة للأطفال

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف المرحلة الثانية عشر من برنامج إعادة البسمة لأطفال المناطق المدمرة في قطاع غزة، (الوجبات الغذائية الساخنة لرياض الاطفال للفصل الدراسي الثاني للعام2019.

استهدفت الجمعية التعاونية مجال رياض الأطفال المتواجدة في المناطق المهمشة التي تعرضت للقصف والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مناطق قطاع غزة تشمل " بيت حانون، الشجاعية، شرق الزيتون، القرارة، بيت لاهيا، بني سهيلا، عبسان الكبيرة، رفح مراج، المغازي، البريج، حي التفاح، عبسان". وذلك بتمويل من مؤسسة كندر الأمريكية.

وأوضحت ابتسام سالم رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن المشروع تضمن العديد من الأنشطة أبرزها تقديم وجبات صحية ومتوازنة للأطفال في رياض الأطفال، إلى جانب عقد ورش لأمهات الأطفال حول طرق التغذية السليمة والصحية للأطفال.



مؤكدة على أن المشروع يهدف إلى تحسين الأمن الغذائي والوضع الصحي ويساهم في تخفيف الضغط النفسي والعبء الاقتصادي على الأطفال وأسرهم والمساهمة في تحسين سلوك الأطفال المستهدفين، ومن الناحية الاجتماعية بانعدام الفوارق الاجتماعية بين الأطفال والسلوك العدواني.

كما أفادت بأن المشروع تمكن من تقديم 32000 وجبة غذائية صحية متكاملة لعدد 1065 طفل على مدار الفصل الدراسي الثاني، وتوفير فرص عمل ل 30 سيدة عاطلة على العمل، ومعيلة لأسرتها، وذك للتخفيف من الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يشهدها القطاع نتيجة الحصار الإسرائيلي الذي خلف آثار كارثية على سكان قطاع غزة طال كافة جوانب الحياة.