أسرار صادمة عن رحلات الطيران والتي لا يعرفها إلا المضيفات

أسرار صادمة عن رحلات الطيران والتي لا يعرفها إلا المضيفات
تعبيرية
تحرص المضيفات طوال رحلة الطيران على رسم ابتسامة عريضة على شفاههن مهما كانت الظروف، ولو كنت لا تعلم فهؤلاء المضيفات يعلمن الكثير عن أسرار الرحلات لا يمكن أن تخطر ببال أي مسافر مهما بلغت عدد الرحلات التي يسافر فيها، لذا لا تستغرب لو عرفت أنه لا يمكن توظيف أي شخص عادي في هذه الوظيفة إنها خطيرة نوعاً ما، فهم يعرفون الكثير.

صحيفة  الإندبندنت  البريطانية جمعت من عديد من مواقع الإنترنت، أسرار كشفت عنها مضيفات مخضرمات، واستعرضت بعضاً من أسرار الرحلات الجوية، التي لا يعلم بها الكثيرون.

احذر مياه الطائرات:

كشفت المضيفة الجوية السابقة هيذر فيلد النقاب عن أنها فوجئت حينما رأت ركاباً في ذات مرة يعدون حساءً باستخدام المياه الموجودة على متن الطائرة. وفي إجابة على سؤال طُرِح على موقع Quora الإلكتروني، أشارت فيلد إلى أن الأنابيب التي تمر فيها تلك المياه لا تُنظف على الإطلاق. بل إن مضيفة أخرى قالت إن زملاءها المضيفين والمضيفات لا يتناولون قط مياه ساخنة، أو شاياً أو قهوة دون إضافات خلال الرحلات الجوية.


ركاب المقاعد الخلفية أسعد حظا:

رغم أن الركاب عادةً ما يرغبون في الجلوس في مقدمة الطائرة لكي يتسنى لهم مغادرتها مبكراً أو ضمان الحصول على اختياراتهم المفضلة في وجبات الطعام، فإن بعض المضيفات كشفن أن حظ من يجلسون في الخلف ربما يكون أفضل.

وقالت المضيفة آني كينغستون: "إن المضيفات يتجنبن في المعتاد تلبية كل مطالب الركاب في المقاعد الأمامية، لأن ذلك قد يدفع جميع الجالسين في مقدمة الطائرة ووسطها ممن سيرون تلك الطلبات وهي تلبى إلى أن ينهالوا على طاقم الضيافة بطلبات مماثلة، قد لا تكون هناك إمكانية للاستجابة لها"، لكن الأمر يصبح أسهل بالنسبة للجالسين في الخلف، الذين تستطيع المضيفات تلبية مطالبهم دون أن يراهن أحد!.

السجن مصير من يفتح باب الطائرة:

رغم أن من المستحيل فتح باب أي طائرة خلال الرحلات الجوية، فإن مجرد محاولة الإقدام على ذلك يسبب الكثير من الضرر لصاحبها.

وتقول المضيفة المخضرمة أنيت لونغ -التي تعمل في هذا المجال منذ 13 عاماً- إن من يحاول من الركاب فتح باب الطائرة في الجو بغرض الانتحار مثلاً ينتهي به المطاف مقيداً خلال الرحلة، ويذهب إلى السجن فور الوصول إلى أول مطار.

موائد الطائرات ليست نظيفة:

لا تأمن كثيراً للمائدة الصغيرة المتحركة التي تفتحها أمام مقعدك خلال رحلتك الجوية،  فبحسب أنيت لونغ، تنظف هذه الموائد عادة قبل الإقلاع بقطعة قماش واحدة، وذلك مهما كان عددها كبيراً، ومهما اتسخت هذه القطعة، كما أن بعض تلك الموائد الصغيرة تستخدم من جانب الركاب لأغراض مقززة بعض الشيء، مثل تغيير حفاضات الأطفال في الجو، وهو ما يجعلها حافلة بالجراثيم.

بعض السجائر مسموح بها:

ربما يكون بوسعك أن تصعد على متن الطائرة وبحوزتك سجائر إلكترونية تعمل بالبطاريات، شريطة ألا تكون قد استُخدِمت من قبل، لكن ذلك لا ينطبق على السجائر التي تحتوي على بطاريات الليثيوم.

عمل المضيفات ليس مجزيا بشدة:

تبدو مهنة المضيفة بالنسبة للكثيرات شديدة الجاذبية والإغراء، لكن مثل هذا التصور قد يتغير، إذا علمنا أن من تعمل في هذه المهنة، تتقاضى أجرها مقابل ساعات الطيران الفعلية فحسب، أي أنها قد تقضي 12 ساعة ما بين التجهيز للطيران والبقاء على مدرج المطار استعداداً للإقلاع والمكوث في الطائرة ريثما تفتح أبوابها بعد الهبوط، دون أن تحاسب مالياً سوى على الساعات التي تستغرقها الرحلة الجوية فقط.

وللتأكيد على هذا الأمر، قالت مادلين دويل -التي تعمل مضيفة منذ 20 عاماً- إن أول راتب تقاضته عندما عملت في هذه المهنة كان قليل جداً.


لا أحد يموت خلال الرحلة:

تقول المضيفة أنيت لونغ إنه لا يتم رسمياً إعلان وفاة أيٍ من الركاب خلال الرحلات الجوية، وتشير إلى أن ذلك لا يحدث إلا بعد هبوط الطائرة على الأرض، ولذا من المرجح أن يضطر طاقم الطائرة إلى إبقاء الراكب الذي وافاه الأجل المحتوم خلال الرحلة الجوية- في كرسيه.

بعض شركات طيران توصي أطقم الضيافة العاملة فيها بنقل الجثمان في هذه الحالة، إلى مقعدٍ لا يحيط به سوى عدد محدود من الركاب، أو نقله إلى مقاعد الدرجة الأولى التي تتسم بخصوصية أكبر وتتسع المسافات بينها وبين بعضها البعض.

التعليقات