عاجل

  • وزارة المالية: رواتب الأشهر المقبلة سيتم صرفها بنسبة 100% وفي موعدها

  • المالية: سيتم سداد متأخرات رواتب الأشهر المتبقية بالتزامن مع رواتب الأشهر المقبلة

  • وزارة المالية: سيتم سداد مجموع متأخرات رواتب ثلاثة أشهر دفعة واحدة الخميس المقبل

منتدى المثقفين وبالتعاون مع الائتلاف التربوي ينظم ورشة عمل حول التمويل المحلي للتعليم

رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم 2019، نفذت جمعية منتدى المثقفين الخيرية وبالتعاون مع الائتلاف التربوي الفلسطيني ورشة العمل حول التمويل المحلي للتعليم تحت شعار:
 التعليم حقي وكرامتي وهويتي وحريتي.

وذلك في جمعية منتدى المثقفين الخيرية في محافظة قلقيلية وبحضور ومشاركة مثلين عن المجتمع المحلي، والمؤسسات الرسمية والأهلية العاملة في محافظة قلقيلية، وتربويين.

خالد جبر رئيس الهيئة الإدارية للجمعية رحب بالحضور، مشيرا الى ان تنفيذ ورشة العمل يأتي ضمن شراكة جمعية منتدى المثقفين الخيرية في الائتلاف التربوي الفلسطيني، وضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم 2019، حيث تم تحديد موضوع "التمويل المحلي للتعليم" نظرا لأهميته في ضمان تمويل التعليم، ومشاركة المجتمع المحلي في ذلك، ان كان من خلال ضريبة التعليم "المعارف" او من خلال المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص.

نضال حمايل من وزارة الثقافة والمشارك في الورشة شدد على أهمية توفير تمويل مستدام للتعليم في فلسطين، بعيدا عن اجندات المانحين، اما التربوي صهيب منصور فقد أضاف ان قضية التمويل المحلي للتعليم يجب تنظيمها لتكون رافد أساس في تمويل التعليم، وتوفر ضمانة موثوقة لتطوير التعليم في فلسطين.

وقد تضمنت ورشة العمل استعراض لواقع التمويل المحلي للتعليم، واهمية تعزيزه من خلال نظام متكامل لضريبة التعليم يحقق العدالة ويعزز من واقع التعليم في فلسطين.