لقطات لمُتحرش بالسعودية تثير موجة غضب عارمة

لقطات لمُتحرش بالسعودية تثير موجة غضب عارمة
مشهد من الفيديو
أشعلت حادثة تحرش جديدة في السعودية، غضبًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم تداول مقطع فيديو صورته فتيات داخل سيارة إحداهن لمتحرش يحاول الدخول إليهن داخل السيارة.

ويظهر في الفيديو الذي يقول نشطاء سعوديون إنه صُوِرَ في قرية القصيبي بمحافظة الخبر شرق المملكة، وهي منطقة تجارية معروفة بشوارعها ومتاجرها ومطاعمها وفنادقها، الشاب وهو يطرق نافذة السيارة على الفتيات ويخرج لسانه في حركات تحرش كما يبدو.

ووفقًا لنشطاء سعوديون علّقوا على المقطع المتداول، فإن الشاب هدد الفتيات مالم يفتحن له باب السيارة، وهو ما لم يتم، إذ بقيت الفتيات داخل سيارتهن بينما وثقت إحداهن ما قام به المتحرش.

ولم تتضح جنسية أي من طرفي الحادثة التي أثارت ردود فعل غاضبة كثيرة، ومطالب للجهات الأمنية المختصة بالقبض على المتحرش، لكن كثيرًا من المغردين السعوديين في موقع ”تويتر“ قالوا إن طرفي الحادثة سعوديين.

ولم يصدر أي تعليق رسمي على الحادثة، وما إذا كانت شرطة المنطقة الشرقية تحقق فيها.

يذكر أن السعودية بدأت العام الماضي بتطبيق نظام جديد لمكافحة التحرش الجنسي، يتضمن فرض عقوبات مشددة تشمل السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامات مالية باهظة، وذلك بعد سنوات طويلة من مطالبة شريحة واسعة من السعوديين بإقرار نظام صارم لردع المتحرشين.

 

التعليقات