أبو سيف يبحث مع هيل وأندرسون سبل التعاون مع بريطانيا وكندا

أبو سيف يبحث مع هيل وأندرسون سبل التعاون مع بريطانيا وكندا
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
شدد وزير الثقافة، الدكتور عاطف أبو سيف، على أهمية الثقافة كجسر للتواصل ما بين شعوب العالم، وخصوصيتها كأداة صمود ومقاومة وتحد بالنسبة للفلسطينيين.

جاء ذلك، خلال لقاء أبو سيف، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم، بالقنصل البريطاني العام في القدس فيليب هيل، والممثل السياسي الكندي لدى السلطة الفلسطينية إيان أندرسون، بحضور محمد عيّاد، الوكيل المساعد للشؤون الثقافية، وماهر أبو ريدة الوكيل المساعد للشؤون المساندة.

وشدد أبو سيف، وكل من هيل وأندرسون على أهمية تعزيز التعاون الثقافي ما بين فلسطين وبريطانيا من جهة، وما بينها وبين كندا من جهة أخرى، وضرورة إيجاد الآليات لضمان نجاح ذلك.

ووضع أبو سيف كلاً من هيل وأندرسون، في ضوء آليات عمل الوزارة في الفترة المقبلة، وخطة المائة يوم، لاسيما التحضيرات لتنظيم ملتقى فلسطين الثاني للرواية العربية، والذي من المقرر أن يشارك فيه نخبة من الروائيين العرب والفلسطينيين.

كما شدد أبو سيف على أهمية المشاركة الدولية في فعاليات "بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020"، وخاصة لما لمدينة بيت لحم من خصوصية على مستويات عدة من بينها الثقافي والروحاني، بعد أو وضعهما في إطار تحضيرات وزارة الثقافة لهذا الحدث الثقافي المهم.

وفي ذات الإطار، أكد كل من هيل وأندرسون على أهمية ما قدمه الوزير أبو سيف خلال اللقاء، وخاصة فيما يتعلق بتفعيل العلاقات الثقافية ما بين فلسطين وكل من بريطانيا وكندا، عبر بوابة الثقافة.