اختتام دبلوم إدارة سلسة التوريدات في جامعة بيرزيت

اختتام دبلوم إدارة سلسة التوريدات في جامعة بيرزيت
جامعة بيرزيت
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت بالتعاون مع مجلس الشاحنين الفلسطيني، جلسة خاصة بنقاش مشاريع التخرج للمشاركين في الدبلوم المهني المتخصص في إدارة سلسلة التوريدات.

وتعتبر هذه الجلسة النشاط الختامي للدبلوم المهني، والذي استمر تنفيذه أكثر من عام بواقع 320 ساعة تدريبية، وباعتماد من هيئة الاعتماد والجودة التابعة لوزارة التعليم العالي.

وخلال الجلسة تم نقاش 8 مشاريع تخرج، حيث قامت لجنة مشكلة من المدير التنفيذي لمركز التجارة الفلسطيني محمد نسيبة، وعضو الهيئة الإدارية لاتحاد الصناعات الفلسطينية أيمن اصبيح، ومدير مجلس الشاحنين الفلسطيني إيهاب البرغوثي، بتقييم المشاريع.

 ويأتي تنفيذ هذا الدبلوم في إطار التعاون المشترك بين جامعة بيرزيت ومجلس الشاحنين، حيث يسعى مركز التعليم المستمر لتطوير برامج عملية تتماشى مع احتياجات سوق العمل وتحسين أداء القطاع الخاص الفلسطيني، وذلك من خلال زيادة المعرفة وتخفيض التكاليف والوقت المبذول في المعاملات التجارية الخارجية.

ويستفيد من هذا الدبلوم شرائح مختلفة ذات صلة بالاستيراد والتصدير مثل العاملون في معاملات الاستيراد والتصدير والتسويق والمبيعات والنقل والإمداد والشراء والإدارة القانونية والمالية، والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

ويوفر البرنامج فرصةً حقيقيةً للخريجين الجدد والمهتمين بالعمل في الاستيراد والتصدير من خلال تعريضهم لخبرات محلية ودولية يحتاجها سوق العمل المحلي، وبذلك يزيد الدبلوم فرصهم للحصول على عمل.