المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ومركز شئون المرأة- غزة يعرضان فيلم 678 برفح

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ومركز شئون المرأة- غزة يعرضان فيلم 678 برفح
رام الله - دنيا الوطن
عرض المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ومركز شئون المرأة- غزة، فيلم 678 في قاعة جمعية رفح لصحة المرأة في مدينة رفح الأربعاء 8 مايو 2019.

يأتي هذا العرض ضمن شراكة مميزة بين المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ومركز شئون المرأة "حكاية في كل بيت لكسر الصورة النمطية عن المرأة والتعزيز صورة المرأة في المجتمع"

ويهدف المشروع إلى تعزيز صورة المرأة من خلال الإنتاج البصري لتعزيز حقوق المرأة وخلق المزيد من المدافعين عنها وتوفير بيئة آمنه وداعمة للنساء من خلال تعزيز حقوقها والعمل على إنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء.

وحضر اللقاء عدد من ربات البيوت في المنطقة وتناول فيلم 678 قضية التحرش الجنسي وبحث النساء الدائم عن الحماية ونظرة المجتمع للقضية ومدى تأثيرها على شخصيات النساء.  

ويسّر اللقاء وعرض الفيلم الميسرة سندس السراج، وحفزت الحضور على الحديث ومشاركة التجارب.

وتفاعل الحضور مع الفيلم وعبروا أهمية العرض وأهمية مناقشة القضية وضرورة توعية النساء بالموضوع وبالقوانين المرتبطة به.

وقالت إحدى النساء أن فضح المتحرش ليس بالأمر الهين فقد تصبح المرأة منبوذة من المجتمع وتحرم من التعليم وممارسة حياتها الطبيعية.

وأشارت أخرى إلى أن التحرش يسبب الكراهية والتفكك الأسري والمرأة تحتاج للثقة والدعم من الأهل أولا والقانون ثانيا لتحمي نفسها.

وأضافت أخرى أن التحرش قد يؤدي إلى العزلة والانطواء والمشاكل النفسية والعنف والرغبة في الانتقام وكره الارتباط وقد يصل إلى الانتحار.

وقالت إحدى السيدات أنها لم تكن تعرف أنه يتم تطبيق القوانين بخصوص عقاب المتحرشين  وقالت أخريات أن الكثير من المصطلحات التي تم استخدامها لم تكن تعرفها ولا تعرف الفرق بينها حيث كانت تعتقد أن هتك العرض والاغتصاب والتحرش تستخدم لنفس المعنى.

يذكر أن مشروع “في كل بيت حكاية” ممول من “GVC in the frame work of the MedFilm 4 all Project funded by EU”