وقفة احتجاجية وتضامنية احتجاجاً على قصف مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق

وقفة احتجاجية وتضامنية احتجاجاً على قصف مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق
رام الله - دنيا الوطن
شارك التجمع الفلسطيني للوطن والشتات بالإضافة إلى المثقفين والكتاب والصحفيين، بوقفة احتجاجية على أنقاض وركام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل و التخطيط الفلسطيني بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وكانت الوقفة بمشاركة رؤساء لجان التجمع وهم، د. فريج مهنا رئيس اللجنة حل النزاعات أ. حامد لبد لجنة العلاقات العامة أ. محمود الأشقر لجنة العمل الأهلي أ. جمال عوض لجنة الإعلام أ. رحاب كنعان لجنة المرأة في قطاع غزة.

و أكد أ. محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات إن مشاركة التجمع في هذه الوقفة للتعبير عن التضامن مع مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق الذي تعرض للتدمير الكلي جراء قصف الإحتلال للمبني و تدميره بشكل كامل .

و بين شريم أن مركز عبدالله الحوراني ليست الأول فقد تم قصف مركز مؤسسة سعيد المسحال الثقافي و قرية الفنون و الحرف و مسرح الهلال الأحمر بذلك أصبحت المراكز الثقافية لم تعد في مأمن يريد الإحتلال طمس الهوية الثقافية إن الجريمة البربرية التي ارتكبها الإحتلال هي امتداد لمسلسل الانتهاكات المتواصل
للقانون الدولي و الإنساني .

وأكد شريم بأن مركز عبدالله الحوراني للدراسات و التوثيق له دور كبير و رائد في إيصال رسالة المثقف الفلسطيني والحفاظ على هويتنا و تراثنا وإن المركز يستضيف العديد من الفعاليات الثقافية و له دور كبير في احتضان المواهب وكافة الفعاليات الثقافية.

وقال: "إننا نقف هنا تضامنا مع مركز عبدالله الحوراني لأنه بيت لكل الفلسطينيين و بتدميره خسارة للمجتمع الفلسطيني له دور طليعي تنويري و إن وجودنا اليوم هنا على أنقاض و ركام مركز عبدالله الحوراني توجيه صرخة في وجه المحتل الصهيوني الذي استهدف بصواريخه هذا الصرح الثقافي وإننا في التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات قد شاركنا في العديد من الفعاليات الثقافية و الأنشطة بهذا المركز ونقولها بصوت عالي لن تغتال ثقافتنا و إن للمركز دور كبير في خدمة كافة شرائح المجتمع من شعراء و مثقفون و كتاب و نقولها للمحتل بأن الثقافة لا تدمر بتدمير بناء ستبقي الثقافة والحضارة الفلسطينية ما بقيت الحياة"  .

و طالب شريم المجتمع الدولي و اليونسكو لمحاسبة حكومة الإحتلال الصهيوني وإلزامها باحترام حقوق الإنسان والزامها بإحترام المؤسسات الثقافية و وقف تدمير لمؤسساتنا و مراكزنا الثقافية ووقف العدوان على أبناء شعبنا الفلسطيني الذي يمارسه قوات الاحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة .