الكلية العصرية الجامعية ونادي ثقافي البيرة يختتمان دورة في الإسعاف الأولي

رام الله - دنيا الوطن
أختتمت الكلية العصرية الجامعية بالتعاون مع نادي ثقافي البيرة دورة بعنوان "الإسعاف الأولي" اليوم، استمرت لمدة أربعة أيام، لطلبة تخصص تربية الطفل في الكلية.

واستهدفت الدورة مجموعتين من الطلبة درب فيها كل من ضابط الإسعاف براء العجولي وضابط الإسعاف أحمد هريش من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ومن جهتها أشارت كرم أبو الحلا المدير التنفيذي لنادي ثقافي البيرة بأن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون المستمر والوثيق ما بين نادي ثقافي البيرة والكلية العصرية الجامعية، لتزويد الطلبة بالمهارات والخبرات التي تدعم دورهم المهني والمجتمعي الفاعل ما بعد التخرج.

وبدوره قام ضابط الإسعاف من جمعية الهلال الأحمر براء العجولي بتعريف الطلبة بالمبادئ الأساسية والإجراءات الواجب القيام بها في مكان الحادث أو أثناء نقل المصاب وقبل وصوله إلى مركز الرعاية الصحية للحد من الإصابة، إضافة إلى تعريفه بالأهداف العامة للإسعافات الأولية، وصفات المسعف، والخطوات الواجب اتباعها عند الطوارئ.

وعن أنواع النزيف والإصابات والحروق واللدغات والتسمم قدَّم ضابط الإسعاف من جمعية الهلال الأحمر أحمد هريش تدريباً عملياً لتعامل المسعف مع الحالات المختلفة، وطريقة نقل المصاب إلى المشفى ومحتويات حقيبة الإسعاف وما يجب التوافر في داخلها لعمل اللازم عند حدوث الإصابة.