مناقشة جملة من الأفكار الريادية والحلول الإبداعية لتوفير فرص حقيقية للتنمية بغزة

مناقشة جملة من الأفكار الريادية والحلول الإبداعية لتوفير فرص حقيقية للتنمية بغزة
رام الله - دنيا الوطن
زار يوم الأربعاء 8/5/2019م الوزير.اسامة السعداوي والوفد المرافق له مقر اتحاد المقاولين بغزة ... وكان باستقباله نقيب المقاولين الفلسطينيين بغزة أسامة جبر كحيل وأعضاء مجلس الإدارة .

وقد طرحت أفكار عديدة حول آليات التعامل مع الصعوبات التي تعيشها محافظات غزة وكيفية خلق وسائل جديدة تدفع التنمية قدماً في ظل هذه الظروف الصعبة .

وأشار أسامة كحيل بأن الجلسة مثلت نقلة نوعية في الحوارات بين الاتحاد والوزارات الرسمية ... لأنها تناولت موضوع التنمية من خلال طرح حلول مبتكرة ريادية وأفكار إبداعية خرجت عن النمط التقليدي.

وأضاف كحيل بأن متطلبات الواقع والنظرة المستقبلية تلزمنا بالتركيز على الفكر والحلول الخلاقة والابداعية معبراً عن سعادته بنتائج هذا اللقاء لما مثله من تغير في تناول قضايا التنمية بفكر ابتكاري الأمر الذي يفتح الطريق لمستقبل واعد بعد تعثر كل الحلول التقليدية.

وقد أكد اسامة السعداوي بأن الوزارة الجديدة والتي يعمل على استكمال انشائها  تركز على تشجيع ودعم العقول المفكرة والمبدعة  مؤكداً بأن الوزارة سترعى كل المشاريع والأفكار الريادية واستثمارها وتمكين كافة الافراد والشركات والمؤسسات من توظيف أي طاقات ومشاريع ريادية لديها.

وقد اتفق الطرفان على تجذير الشراكة والتعاون بينهما ومع كافة المؤسسات ذات العلاقة بالتنمية وكذلك التحرك المشترك على كافة المستويات لدفع الفكر الريادي والمشاريع المبدعة قدماً ٍفي كافة نواحي الحياة في فلسطين.