19 طالباً من مدرسة تلجر الايطالية يطلعون على التجربة الفلسطينية في الإدارة العامة

19 طالباً من مدرسة تلجر الايطالية يطلعون على التجربة الفلسطينية في الإدارة العامة
رام الله - دنيا الوطن
أطلع رئيس ديوان الموظفين العام رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد وفداً ضم تسعة عشر طالباً وطالبة وستة مسؤولين من مدرسة تلجر في نابولي الإيطالية -قًدِموا من خلال برامج التبادل الثقافي الطلابي-، على تجربة فلسطين في مجال الإدارة العامة والقيادة، رغم التحديات الكبيرة والمعيقات التي يفرضها الاحتلال على فلسطين.

ورحب أبو زيد بالوفد ترحيباً خاصاً في مقر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، مبيناً أن إيطاليا تحتل مكانة خاصة في قلب ووعي الشعب الفلسطيني، كما وأنها ذات حضور كبير على مستوى العالم اقتصادياً وفكرياً، ومبيناً أن ايطاليا تتحلى بالقيم الإنسانية والتضامن مع كل الشعوب التي تحتاج التضامن.

 وأكد أبو زيد على أهمية المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، التي تشكل قصة نجاح مهمة في الإدارة العامة على مستوى العالم أجمع في مجال اعداد القيادات الإدارية في الدولة، حيث تعد المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة البرامج التدريبية لتطوير الموارد البشرية في القيادة والإدارة العامة ليس فقط للقطاع الحكومي في فلسطين؛ بل لكافة القطاعات الخاص والأهلي والامن.

 كما وأبرز أبو زيد أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تقدم البرامج التدريبية لدول العالم وخاصة الدول الأكثر حاجة باعتبار ذلك واجب والذي يبين أن فلسطين أصبحت رائدة في مجال الإدارة العامة والقيادة، فقد اعدت مجموعة برامج تدريبية لكبار الموظفين من دول إفريقية ومن دول عربية وستعقد برنامج تدريبي لدول أمريكا اللاتينية.

وأجاب أبو زيد عن التساؤلات التي طرحها عدداً من الطلبة حول نجاح التجربة الفلسطينية في الإدارة العامة والقيادة رغم الاحتلال، وقدم عرضاً ملخصاً عن تعريف القيادة والمواصفات التي يتحلى بها القائد.

بدوره أشاد الوفد الإيطالي بالتطور الهائل الذي تشهده الإدارة العامة في فلسطين، وبإنجازات المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة حديثة النشأة على المستويين المحلي والدولي.