4 نصائح ذهبية لرفع كفاءة تكييف السيارة في الصيف

4 نصائح ذهبية لرفع كفاءة تكييف السيارة في الصيف
تعبيرية
يُعتبر تكييف السيارة أحد وسائل السلامة في السيارات أثناء ارتفاع الحرارة الشديدة في الصيف، حيث لا يقتصر دوره على راحة السائق والركاب فقط عن طريق تبريدها، لذلك يجب الاهتمام به وعدم إهمال الصيانة الدورية له، وسنرصد لكم خلال السطور القادمة عدد من النصائح لرفع كفاءة التكييف وتبريد مقصورة السيارة سريعا بحسب ما نشرت صدى البلد:

1. الصيانة الدورية

تعتبر الصيانة الدورية من أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها لرفع كفاءة تبريد تكييف السيارة، وتتضمن تغيير الفلتر، وضبط الفريون وتزويده، وفحص صمامات وأنابيب الفريون للتأكد من سلامتها وعملها بشكل طبيعي.

2. تظليل زجاج النوافذ

إن وضع لاصق عاكس على الزجاج من الأمور الهامة التي تخفض درجة حرارة مقصورة السيارة، ما يقلل من حدة أشعة الشمس التي تخترق الزجاج، ما يساعد على تبريد الهواء بصورة أكبر.

3. ركن السيارة في الظل

يجب ركن السيارة في الظل بعيدا عن أشعة الشمس، حيث أن ركن السيارة في الشمس يؤدي إلى ارتفاع حرارة المقصورة بشدة، كما تؤدي إلى تسخين المقاعد والأجزاء الداخلية، وهو ما يتسبب في صعوبة تبريد السيارة سريعا.

4. طرد الهواء الساخن

يجب فتح الأبواب وزجاج النوافذ لدقائق قبل ركوب السيارة، من أجل تهوية السيارة وطرد الهواء الساخن من المقصورة، ثم تشغيل المحرك وتشغيل التكييف على درجة عالية مع غلق الأبواب وفتح نصف زجاج النوافذ للتهوية والتبريد السريع، ثم القيام بغلق النوافذ بالكامل، وخفض درجة المكيف إلى المستوى الملائم، ثم الانطلاق بالسيارة.

التعليقات