وزير الاتصالات ونقيب المهندسين يبحثان آلية تعاون تخدم المهندسين

وزير الاتصالات ونقيب المهندسين يبحثان آلية تعاون تخدم المهندسين
رام الله - دنيا الوطن
بحث الدكتور اسحق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سدر ونقيب المهندسين الفلسطينيين الدكتور جلال الدبيك آلية جديدة للتعاون بما يخدم المهندسين، بحضور ممثلين عن النقابة ولجنة تكنولوجيا المعلومات فيها وطاقم من الوزارة، وذلك اليوم في مقر الوزارة برام الله.

واستعرض د. سدر عمل الوزارة وخططها المستقبلية واستراتيجيتها بتنفيذ أهداف الحكومة لخدمة المواطنين، مبديا حرصه على مواصلة تعزيز التعاون مع نقابة المهندسين باعتبارها إحدى أهم النقابات المهنية في فلسطين، لاسيما وجود أكثر من ثمانين مهندس ومهندسة في الوزارة بتخصصات مختلفة، ومن المهم دعمهم وتعزيز قدراتهم الاستفادة منها لصالح البلد.

وأشاد بالجهود التي تبذلها النقابة على صعيد تنظيم المهنة، وخدمة منتسبيها، مؤكدا دورها المحوري في عملية البناء الوطني وتحسين أوضاع المهندسين ورفع قدراتهم، وأثنى على بيئة التعاون التي تسود داخل  النقابة والتي تشكل صورة راقية عن حالة الانسجام التي تعيشها.

وعبّر د. سدر عن اهتمامه بالمهندسين، مبدياً حرصه على تفعيل العمل النقابي داخل الوزارة، وتعزيز التعاون مع النقابة، بهدف تطوير وتعزيز القدرات البشرية للمهندسين في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات"، وشدد على ضرورة رفع جودة ومخرجات التدريب في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، وتعزيز قدرات ومهارات الكوادر الوطنية في مجال الإختصاص.

من جانبه، عبّر نقيب المهندسين عن عمق الشراكة التي تربط النقابة بالقطاع الحكومي بشكل عام وخاصة وزارة الاتصالات والتي تعتبر وزارة هامة لتنمية الوطن، مضيفا أن النقابة تسعى بكامل امكانياتها لتوفير بيئة عمل لكافة المهندسين في كل أماكن عملهم.