عاجل

  • أيمن عودة: سنبذل قصارى جهدنا لمنع نتنياهو من تشكيل حكومة إسرائيلية

  • حنا ناصر: الانتخابات المقبلة ستُجرى بوجود مراقبين محليين ودوليين

وزير الاقتصاد الوطني يتفقد منطقة اريحا الصناعية الزراعية

وزير الاقتصاد الوطني يتفقد منطقة اريحا الصناعية الزراعية
رام الله - دنيا الوطن
 تفقد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأحد، منطقة
اريحا الصناعية الزراعية للوقوف على اخر تطورتها ومستجداتها ووضع التدخلات اللازمة لرفع قدرتها الانتاجية ومعالجة التحديات التي تواجهها لدورها الهام في توسيع القاعدة الانتاجية وتوليد فرص عمل واعدة.

ويعمل حاليا 15 مصنعاً في المنطقة الصناعية في عدد من المجالات الصناعية الانتاجية، وتم توقيع 35 عقد إيجار كما تم الشروع في بناء طابقين للمبنى الإداري بدعم الحكومة اليابنية لإنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات وحاضنة صناعية.

وأعلن الوزير عن تشكيل لجنة توجيهية برئاسة المحافظ لمتابعة منطقة أريحا الصناعية الزراعية وإزالة المعيقات التي تعترضها بما يمكن من توسيع المشاريع الاستثمارية الراهنة وجذب استثمارات جديدة.

وأشار الوزير خلال الجولة التفقدية التي تمت بمرافقة محافظ اريحا والاغوار اللواء جهاد ابو العسل، وممثلين عن القطاعين العام والخاص، القيمة الاستثمارية والاقتصادية للمشروع والدور الذي يلعب في خلق فرص عمل واعدة حال تم إنجازه وضخ الاستثمارات المطلوبة.

ووضع اصحاب المصانع في المنطقة الصناعية، الوزير، في صورة المشاكل التي تواجههم منها شبكة الصرف الصحي والمياه وتقديم الدعم للمستثمرين وتوظيف الاعتماد على الطاقة المتجددة واستغلال المساحات الفارغة بالإضافة الى انشاء المركز الصحي والإطفاء علاوة على قضايا ذات الصلة بالتصدير.

وبين الوزير العسيلي انه سيتم العمل على انشاء النافذه الموحدة لدورها الحيوي في تبسيط اجراءات التراخيص الصناعية والإسراع في انجاز المعاملات وتقديم الخدمات، علاوة على العمل على انجاز نظام خاص للمناطق الصناعية الخاصة.

وأشار الوزير إلى أهمية الشراكة بين مختلف مكونات المجتمع في معالجة الإشكاليات وأزالة العقبات التي تعيق امكانية تنفيذ المشاريع خاصة المناطق الصناعية مما يحد من إمكانية احداث نمو اقتصادي حقيقي مبينا ان الحكومة الفلسطينية تبلور سياساتها وتتخذ قراراتها من الميدان بعد تلمس احتياجات
ومتطلبات المواطن على قاعدة الشراكة في صناعة القرار ومواجهة التحديات.