جمعية سنا الخير تنظم ندوة بعنوان رمضان فرصة

رام الله - دنيا الوطن
أقامت جمعية سنا الخير وبالتعاون مع الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات في ديوان عشائر الرقب ندوة بعنوان:رمضان فرصة لمحاربة المخدرات.

بحضور وجهاء و مدراء مدارس و مجموعة من شباب المجتمع المحلي قدمها رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات الدكتور موسى داوود الطريفي، ذكر فيها أهمية دور الأسرة في تنمية الوزع الديني و استثمار الشهر الفضيل في ترسيخ مبادئ الإسلام، مذكراً في ضرورة الحفاظ على مقاصد الشريعة التي يهدمها تعاطي المخدرات جميعها. 

وبين الطريفي ضرورة استخدام الإرشاد والنصح لان  رمضان يعطي فرصة سانحة لتقبل النصح الايجابي للأصدقاء والابتعاد عن ما يسمى برفيق السوء إذا فشلت جميع محاولات الاصلاح لثبوت ضرر رفيق السيء على ابناء المجتمع.كما ركز الطريفي على ضرورة محاربة المعلومات المغلوطة وتلقي المعلومات من مصادر موثوقة.

المستشار منذر زيتون استشهد بعدة نصوص قرآنية و من السنة النبوية تبين أهية توظيف الحالة الروحانية لأبنائنا خلال رمضان.وفي نهاية الجلسة أجاب الطريفي على استفسارات الحضور.وقدم سعادة النائب أحمد الرقب الدروع التكريمية لكل من الطريفي و زيتون شاكراً الجهود المبذولة في نشر الوعي بين جميع فئات مجتمعنا الاردني.

التعليقات