سفير فلسطين يلتقي برؤساء بلديات ومجالس بلدية وجاليات فلسطينية جنوب البرازيل

سفير فلسطين يلتقي برؤساء بلديات ومجالس بلدية وجاليات فلسطينية جنوب البرازيل
رام الله - دنيا الوطن
أجرى سفير فلسطين في البرازيل إبراهيم الزبن عدة زيارات ميدانية لمدن في جنوب البرازيل التقى خلالها مسؤولين محليين  واجهزة اعلام في إطار جهود التواصل مع مكونات الراي العام البرازيلي في ضوء المتغيرات السياسة البرازيلية. 

ففي مدينة كارازينيو التقى السفير الزبن برئيس البلدية ميلتون شميدث وعضو المجلس البلدي مارسيو لويس هوبينز حيث وضعهم  في صورة الاوضاع الفلسطينية وأهمية محافظة البرازيل على مواقفها التاريخية من قضية فلسطين،  كما شكرهم على إقرار قانون إحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في برلمان المدينه نهاية العام الماضي. 

كما التقى السفير الزبن يرافقه وفد من قيادة اتحاد المؤسسات الفلسطينية المنتخبة حديثا،  (السيدة فاطمة علي نائبة الرئيس والسيدة ريجينا حميد العضو الإداري للمؤسسة والناشط حمودة حسين )، التقى    برئيس بلدية فينانسيو ايريس السيد جيوفانو وأعضاء المجلس البلدي في المدينه ووجه لهم الدعوة لزيارة فلسطين وشكرهم على إقرارقانون احياء  يوم ٣٠ اذار من كل عام تكريما للجالية الفلسطينية والعربية. 

جدير بالذكر أن الزيارة للمدينة قد تزامنت مع افتتاح مهرجان تقليدي في المدينه( مهرجان الشيمارون، أو الماتي) وهو المشروب الساخن التقليدي اليومي لسكان الولايات الجنوبية ، حيث تعتبر تلك المدينة عاصمة الشيمارون.

بهذه المناسبة قدمت الجالية الفلسطينية عشاءا خيريا لأكثر من مئة مدعو قدم ريعه لمستشفى الأطفال حديثي الولادة في المدينة. في كلمته رحب السفير الزبن بالحضور وهنأ البرازيل على لحمته الاجتماعيةوتضامنه كما شكر الجالية الفلسطينية في المدينة وخاصة عائلة خالد  وربيحة حميد على أعدادهم العشاءالخيري، مؤكدا التزام الجالية في كافة أنحاء البرازيل  بالتضامن مع بلدهم المضيف البرازيل وحرصهم على أمنه وسلامته وازدهاره.  

كما تم الاتفاق على توأمة ال7مدينه مع مدينة فلسطينية خلال العام الجاري. 

هذا وشملت الزيارة أيضا مدينتي سوليدادي وباسو فوندو حيث التقى السفير والوفد المرافق ابناء الجالية الفلسطينية هناك.

التعليقات