مباشر | إسراء غريب.. هل إنتهت القضية؟

أبو بكر والصالح يجتمعان مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية بطولكرم

رام الله - دنيا الوطن
إجتمع كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية بمحافظة طولكرم، وذلك لبحث ومناقشة عدد من القضايا، واستكمالا  لسلسلة لقاءات  الوزارة مع الهيئات المحلية في كافة المحافظات.

وأكد المحافظ أبو بكر على توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" في دعم صمود المواطنين وثباتهم على الأرض في مواجهة الاحتلال وعدوانه المستمر على أبناء شعبنا في كل مكان، مشيراً إلى دور الحكومة برئاسة رئيس الوزراء د. محمد إشتيه بإسناد المواطنين، وخاصةً في ظل ما نتعرض له من الحصار السياسي والمالي.

وأثنى المحافظ أبو بكر على جهود وزارة الحكم المحلي ممثلة بالوزير م. الصالح، مشدداً على  مكانة البلديات والمجالس المحلية من خلال ما تطلع به من مهمات في خدمة المواطنين وتوفير الخدمات والاحتياجات، مضيفاَ بأن  الاجتماع واللقاء مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية مهم للغاية  للخروج باليات من شأنها أن تحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة الإشكالات والمعيقات.

بدوره ذكر  الوزير م. مجدي الصالح بأن البلديات والمجالس المحلية على تماس مباشر مع المواطنين، موضحاَ بأن مهمة الحكومة الأولى وبالانطلاق من كتاب التكليف  لرئيس الوزراء د. محمد إشتيه، هي تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه.

ونوه الوزير م. الصالح  إلى أن وزارة  الحكم المحلي تعمل ضمن فريق عمل واحد مكون من رؤساء البلديات والمجالس المحلية ولجان المشاريع وطاقم الوزارة، مضيفاً بأن البلديات والمجالس شركاء في وضع البرامج والخطط والسياسات.

وأضاف: " طواقم الوزارة ومديرياتها جاهزة للمتابعة مع البلديات والمجالس القروية بخصوص القضايا والمواضيع التي تتعلق بإعمالها ومتابعاتها اليومية مع المواطنين والجهات المختصة ذات العلاقة".

هذا واستعرض الوزير الصالح مجموعة من القضايا والمواضيع ، فيما تخلل اللقاء مداخلات من  رؤساء البلديات والمجالس المحلية. 

في سياق متصل، التقى  المحافظ أبو بكر في مكتبه وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، بحضور ومشاركة عدد من رؤساء البلديات، وناقشا مجموعة من القضايا والأمور على مستوى المحافظة.