جامعة دار الحكم تنظم معرض التصميم المرئي والعماره بعنوان "التحول المتكامل"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة دار الحكمة معرضها السنوي المخصص لطالبات السنة الأخيرة في قسم العمارة والاتصالات المرئية بمختبر تسامي للإبداع تحت عنوان "التحول المتكامل" حيث تم خلاله عرض مشاريع طالبات السنة الأخيرة واللاتي من المتوقع أن يتخرجن هذا العام.

وجاء عنوان المعرض هذه السنة تجسيداً لمفهوم التحول المتكامل الذي تمر به الطالبات بالقسم من لحظة التحاقهن بالجامعة إلى آخر سنة دراسية في التخصص حيث يصبحن بعد 4-5 سنوات مصممات ضليعات ومتمكنات ومسلحات بأفضل المهارات الفنية والتقنية والتخصصية المطلوبة في سوق العمل. وهذا العام احتضن المعرض ولأول مرة 71 عملاً فنياً لطالبات السنة الأخيرة تنوعت في مواضيعها ما بين 28 تصميم غرافيكي و19 تصميم رسوم متحركة و24 أعمال عمارة وقد استغرق العمل على هذه المشاريع قرابة عام دراسي كامل لتحويلها من فكرة مبدئية إلى تصور مرئي على أرض الواقع. 

وتعليقاً على المعرض، أوضحت الدكتورة سهير القرشي، مديرة جامعة دار الحكمة، أن هذا المعرض يهدف في المقام الأول إلى فتح المجال أمام الطالبات للالتحاق بسوق العمل إذ يتم دعوة الشركات المرموقة في هذا المجال لحضور المعرض والتعرف عن قرب على أعمال الطالبات الإبداعية. كما أنه منصة مبتكرة تساهم في انطلاق الخريجات في سوق العمل ومنحهن فرصة لعرض أعمالهن الإبداعية على المختصين من الشركات للحصول على فرص عمل متميزة في شركات مرموقة.

وقالت عميدة كلية التصميم والعمارة الأستاذة ندى زيدان  : "تعد كلية التصميم والعماره بجامعة دار الحكمة من الأقسام المتميزة التي تحظى باهتمام كبير بين أوساط الطالبات حيث نشرف على كوكبة من هيئة الأساتذة والدكاترة ذوي الخبرات الكبيرة والمؤهلات العالية وقد تم تصميم المناهج الدراسية وفق أعلى المعايير العالمية لتتواكب مع أحدث التطورات والاتجاهات السائدة في مجال التصميم والعمارة الذي يمكّن الطالبات من الإلمام بمنهجيات التصاميم المعاصرة والتقليدية، ليصبحن مهيئات للمنافسة في سوق العمل وهذا ما يجعل طالباتنا الخريجات متميزات ورائدات في مجال عملهن."