وزارة الثقافة تواصل مسئولياتها في المناطق البعيدة والمهمشة

رام الله - دنيا الوطن
في سياق الايمان بالمسئولية والتواصل مع مختلف التجمعات والمناطق البعيدة والمهمشة اختتمت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية الدورة التدريبية للنساء لحرفة  شك الخرز وذلك في مقر جمعية المدور الخيرية بحضور أ. انور ريان مدير المديرية وأ. أبو العبد رئيس مجلس قروي العزب الغربي وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث وأ. حنان خروب منسقة برنامج التأهيل المجتمعي في منطقة العزب وأ. نور تيسير 

افتتح اللقاء أ. ريان بنقل تحيات معالي وزير الثقافة د. عاطف أبوسيف ، ومثمناً هذا التعاون المجتمعي في انجاح هذه الدورة ، وبالأخص الأخوات أ. حنان خروب وأ. لطيفة الشلبي من برنامج التأهيل المجتمعي في الاغاثة الطبية الفلسطينية .

كما تقدم بشكره لمدربة الدورة أ. نادية نزال على هذا العطاء المميز ، وللأخوات المشاركات في الدورة على اتقانهن المهارات في الأشغال اليدوية ومنها " شك الخرز " والذي هو واضح في المخرجات من احترافية بالعمل واتقان ، وانضباط والتزام طيلة أيام الدورة . متمنياً للمشاركات مستقبل أفضل.

بدوره تقدم أ. أبو العبد رئيس المجلس بشكره لوزارة الثقافة على هذا الاهتمام بهذه المنطقة المهمشة ، حيث أن هذه الدورة لها أثر ايجابي على السيدات المشاركات ، ذلك من خلال اتقانهن عمل يدوي يساهم في الحالة الاقتصادية للأسرة ناهيك عن الالتزام  بالمحافظة على التراث الشعبي للشعب الفلسطيني ، مؤكداً على أن المجلس سيكون في خدمة أي تعاون ما بين الوزارة المجتمع المحلي بما يقدم اضافة حقيقية للفئات المجتمعية والعمرية في المنطقة ، مكررا شكره على هذه الدورة .

وفي ختام اليوم تم تكريم الأخوات . حنان خروب وأ. لطيفة الشلبي وأ. نادية نزال بشهادات شكر وتقدير على ما قدمن من أعمال كان من شأنها انجاح هذه الدورة ، كما تم تكريم الأخوات المشاركات بشهادات مشاركة .