وزير التربية يلتقي أعضاء البرلمان الطلابي الموحد ويشيد بتميزه

رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير التربية والتعليم مروان عورتاني في مقر الوزارة، اليوم، أعضاء البرلمان الطلابي الموحد للاطلاع على آلية عمله وتعزيزها، مشيداً بالتميز الذي يحققه هذا البرلمان.

وحضر اللقاء مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، ومدير دائرة الإرشاد والتربية الخاصة د. بشار عينبوسي، وأسرة الإدارة العامة للإرشاد من الوزارة والمديريات.

وأكد عورتاني أهمية هذا البرلمان الذي يجسد تعزيز ثقافة الديمقراطية لدى الطلبة، لافتاً إلى ضرورة إبراز دور البرلمان في تعزيز العقيدة الوطنية والقيم التربوية والإنسانية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى إلى تعزيز النشاطات اللاصفية في مدارسها بشكل شمولي، وتوفير منصات للطلبة لإسماع صوتهم، مشدداً على ضرورة إشراك جميع الطلبة في الأنشطة الطلابية للارتقاء بالمسيرة التعليمية.

بدوره، تحدث الحواش في كلمة الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة حول فكرة البرلمان الطلابي الموحد والهدف من تشكيله والخطط المرتبطة وآليات العمل المستقبلية وتطلعات الوزارة لمواصلة تبني قضايا الطلبة ومتابعتها.

وقدّم أعضاء البرلمان الطلابي خلال اللقاء نبذة تعريفية عن البرلمان وكيفيةتشكيله، مستعرضين خططه وطموحاتهم وانطباعاتهم حول العديد من القضايا التربوية، كما تم تسليم الوزير عورتاني درعاً تكريمية من المرشدين التربويين بمناسبة
توليه منصبه الجديد.