أبو بكر يؤكد على تعزيز صمود أهالي سفارين ويطلع على احتياجات البلدة

رام الله - دنيا الوطن
أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على تعزيز صمود أهالي بلدة سفارين في مواجهة الاحتلال والاستيطان، مشدداً على مكانة البلدة ودورها وتاريخها العظيم.

ونقل المحافظ أبو بكر لأهالي بلدة سفارين  تحيات الرئيس محمود عباس  "أبو مازن" ومتابعته لهموم المواطنين واحتياجاتهم ومتطلباتهم، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه في إسناد المواطنين لتعزيز صمودهم على الأرض، وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية في سفارين ، بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، والمؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية من ذوي الاختصاص والعلاقة، حيث  كان في استقبال المحافظ أبو بكر رئيس المجلس القروي عطا علي وأعضاء المجلس  ووجهاء البلدة والأهالي.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية التسريع  بانطلاق  مشروع أعمال تسوية الأراضي في سفارين، باعتباره  مشروعاً وطنياً بامتياز، له دور كبير في الحفاظ على الأرض من مطامع الاحتلال والاستيطان، إضافة للحفاظ على السلم الأهلي وحفظ حقوق الورثة والمالكين، مشيراً إلى إنجاز العديد من المشاريع على مستوى البلدة، مع العمل على تذليل العقبات أمام  المشاريع المنفذة حالياً، والانطلاق بمشاريع مستقبلية خلال الفترة القادمة.

وتحدث  رئيس المجلس القروي عطا علي عن وضع البلدة ومعاناتها من الاستيطان واعتداءات الاحتلال، والاحتياجات من المشاريع، والتحديات التي تواجه المجلس القروي، مستعرضاَ مجموعة من المشاريع التي تم تنفيذها على مستوى البلدة كان منها  تمديد شبكة مياه، وتعبيد شوارع، وإنشاء مجمع خدمات للبلدة لا يزال العمل به مستمراً، منوهاً إلى الاحتياجات  الضرورية والأولويات المهمة التي يحتاجها السكان في سفارين.

وتقدم  علي بالشكر من المحافظ أبو بكر، والمؤسسة الأمنية، والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة على الجهود المبذولة في خدمة البلدة وتذليل العقبات أمام المواطنين.

هذا وتخلل اللقاء مداخلات من مدراء المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، عن احتياجات بلدة سفارين والخدمات المقدمة للمواطنين، فيما خرج عن اللقاء توصيات كان منها الاتفاق على تسريع إعلان أعمال تسوية الأراضي في سفارين، ومتابعة تشغيل خط المياه شوفة – سفارين، وإعلان مديرية الزراعة عن استصلاح (50) دونم من الأراضي الزراعية  وحفر (6) أبار مياه زراعية، وغيرها من التوصيات الأخرى والتي ستتابعها الجهات المختصة.