عوده والطيبي والسعدي يلتقون بيتسيڤ ويطرحون قضايا طلاب المواضيع الطبية المختلفة

عوده والطيبي والسعدي يلتقون بيتسيڤ ويطرحون قضايا طلاب المواضيع الطبية المختلفة
رام الله - دنيا الوطن
استمرارا للجهود المبذولة في شتى قضايا طلاب وخريجي المواضيع الطبيّة، عُقد اليوم الأحد اجتماع عمل في وزارة الصحة مع مدير قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة بروفيسور يتسيڤ وذلك بحضور نواب قائمة الجبهة والعربية للتغيير أيمن عوده ود. أحمد الطيبي واسامه سعدي.

تم خلال الجلسة طرح المواضيع المختلفة والعقبات التي يواجهها طلاب وخريجو المواضيع الطبية، منها قضية الصعوبات التي واجهت المتقدمين لامتحان مزاولة مهنة الطب الأخير وقضية الدورات التحضيرية والاعتراف بشهادات خريجي الدولة خارج البلاد.

هذا وابلغ بروفيسور يتسيڤ النواب بأن الوزارة استجابت لمطلب النواب بفتح دورات تحضيرية اضافية حيث ستطلق دورة تحضيرية في الناصرة، تابعة لكلية صفد، يوم الأحد القادم، وكذلك دورة تحضيرية جديدة في مستشفى سوروكا في بئر السبع بعد الاتصالات التي بادر اليها النائب الطيبي مع عميد كلية الطب في جامعة بن غوريون والبروفيسور يتسيف في الايام الاخيرة والتي ستبدأ كما تم ابلاغ النواب في ايلول القادم ، لتساهم في التخفيف من الازمة في التسجيل لطلاب النقب، وكذلك جاري العمل على فتح دورة تحضيرية جديدة في مستشفى العفولة تابع لكلية الطب بالتخنيون.

كما وتم طرح قضية امتحان الطب الأخير، حيث طالب النواب بمنح علامة فاكتور للطلاب. بدوره ابلغ يتسيڤ النواب بأن نسبة النجاح وقفت عند نسبة 28%  وأنها سترتفع بعد نتائج الاعتراضات حيث اعترض النواب على درجة صعوبة الامتحان هذه المرة ونقلوا ملاحطات الطلاب المحددة حول الامتحان.

كما وتم طرح قضية الاعتراف بالجامعات المختلفة خارج البلاد، وابلغ يتسيڤ النواب بأنه تم الاعتراف رسميا بشهادات كليات جامعات الطب في الاردن وكذلك جامعة القدس - ابو ديس، ويتم العمل على فحص اوراق جامعة النجاح - نابلس، حيث هناك اتصال مباشر بين النواب ووزارة الصحة ورئيس جامعة النجاح. وتم الاشارة الى ان الاشكالية كانت فقط في شهادات الطب العام، في حين ان باقي التخصصات، كطب الاسنان والتمريض معترف بها، بما في ذلك الجامعة العربية الأمريكية - جنين.

كما وتم طرح قضية مماطلة الوزارة بالاعتراف في شهادات خريجي الطب من دول مختلفة في شرق اوروبا، حيث يواجه بعض الخريجين مشاكل عدم السماح لهم بالتقدم لامتحان الدولة منذ أشهر طويلة.

واتفق الاطراف على التواصل الدائم والاستمرار بمتابعة كافة الاشكاليات العالقة.

التعليقات