الرئيس يستقبل طالبات مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية

الرئيس يستقبل طالبات مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، طالبات مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية المشاركات في مبادرة تعزيز الوعي الوطني للشباب في المدارس، "من أجل فلسطين نتعلم"، بحضور المدرسة أريج عطايا صاحبة المبادرة، ومدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة باسم عريقات.

وشكر، القائمين على هذه المبادرة الهادفة لتعزيز الوعي الوطني لطالباتنا كمقدمة للتوسع في المبادرة لتشمل المدارس بدءاً من المرحلة الابتدائية وانتهاء بالجامعات الفلسطينية.

وقال الرئيس، نحن فخورون باستقبال هذه الكوكبة المميزة من طالباتنا اللواتي يشكلن المستقبل الأفضل لوطننا وشعبنا.

وأضاف، نضال شعبنا الممتد عبر التاريخ أنتم أمله، وبكم سننجح ونحقق آمالنا وطموحاتنا بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، فشباب فلسطين هم بناة الدولة العصرية التي سنضاهي بها باقي الأمم.

وتابع: "شعار الحملة "من أجل فلسطين نتعلم" هو الشعار الأمثل لمواجهة الظروف الصعبة المحيطة بقضيتنا الوطنية، فيجب أن نتعلم لنعرف كيف نحمي حقوقنا، ويجب أن نتعلم لنعرف كيف نصمد ونقاوم، فهذا وطننا لن نتخلى عنه مهما كان حجم المؤامرات، وهذه أرضنا سنبقى صامدين عليها لن نتركها مهما كان الثمن".

بدورها، قالت صاحبة المبادرة المدرسة أريج عطايا، إن المبادرة جاءت لتعزيز الوعي الوطني لطلابنا وطالباتنا، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

وأضافت، "قمنا بالتعاون مع الطالبات بالاطلاع على الكتب التي قام الرئيس بكتابتها والتي تلخص المسيرة الوطنية والمحطات التي مرت بها قضية شعبنا، وتلخيص هذه الكتب بكتيبات تتضمن مقولات سيادته وأفكاره وتجاربه الوطنية، ونقلها للطلاب من أجل زيادة الوعي الوطني وغرس حب الوطن في فئة طلاب الثانوية التي يشكلون عماد المستقبل".

وأشارت عطايا، إلى أن الاطلاق الرسمي للمبادرة الوطنية لتعزيز الوعي الوطني "من أجل فلسطين نتعلم"، سيكون يوم الاربعاء القادم باحتفال وطني، الهدف منه نشر تجربة السيد الرئيس الغنية بالأفكار والتجارب وتعميمها على باقي مدارس الوطن.

وتم خلال اللقاء، عرض فلم توضيحي حول المراحل التي مرت بها تجربة إطلاق المبادرة الوطنية، والتفاعل الكبير من قبل الطالبات واهاليهم مع هذه التجربة الغنية والتي تثري المسيرة التعليمية الفلسطينية.

وحضر اللقاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الاحمد، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار ابو عماره.