وزير النقل والمواصلات عاصم سالم يقوم بجولة ميدانية لمحافظة أريحا والأغوار

وزير النقل والمواصلات عاصم سالم يقوم بجولة ميدانية لمحافظة أريحا والأغوار
رام الله - دنيا الوطن
قام وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ظهر اليوم الاحد 05/05/2019  بجولة ميدانية لمحافظة أريحا والأغوار  ، تشمل مقر المحافظة ومديرية نقل ومواصلات أريحا ، والمبنى الجديد للمديرية ، وذلك بغرض الإطلاع على واقع قطاع النقل والمواصلات بالمحافظة والتأكد من حسن سير العمل بالمديرية.

إستهل الوزير جولته والوفد المرافق له  ، بزيارة مقر المحافظة في أريحا ، حيث كان في إستقباله محافظ المحافظة اللواء جهاد يوسف ، وعدداً من مسؤولي المؤسسات المحلية والمجتمع المدني بالمحافظة.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان كلمات الترحيب والحفاوة ، وأعرب كل منهما عن سعادتهما بهذا الإجتماع المهم  ، وذلك للوقوف على واقع قطاع النقل والمواصلات بالمحافظة ومناقشة التحديات والصعوبات التي توجهه ، والتعاون المشترك للخروج بحلول خلاقة من قبل الجميع لمجمل هذه المشكلات وفق الإمكانيات المتاحة والقوانين والأنظمة المعمول بها .

كما بحث الاجتماع ، الوضع المروري العام في المحافظة وسبل التخفيف من المشكلات والأزمات المرورية التي تحصل في مراكز المدن ، وإمكانية نقل بعض المجمعات من مناطق الاكتظاظ الى مناطق خارج المدينة ، كما تم بحث مجمل الظواهر السلبية التي تعاني منها المحافظة لا سيما ظاهرة المركبات المشطوبة وغير القانونية والتي تؤرق مضاجع المواطنين وتهدد متطلبات السلم الأهلي المنشود .

كما تطرق اللقاء لأمور عديدة منها مشكلة المركبات الخصوصية التي تعمل بأجر وسبل وقف تعدياتها على المركبات العمومية ، وايضا التأكيد من الجميع على تكثيف جهود دوريات السلامة على الطرق ومفتشي النقل والمواصلات خصوصا ونحن على ابواب شهر رمضان الفضيل .

وخلال جولته الميدانية زار الوزير سالم مديرية نقل ومواصلات أريحا ، حيث قامت سهر حمدان مدير عام المديرية بإطلاع الوزير على أليات وإجراءات العمل بالمديرية ، وتقديم شرح حول طبيعة عمل المواطنين والإحتياجات اللوجستسة اللازمة للمديرية ، وقد أشاد الوزير سالم بأداء الموظفين وبجهودهم الحثيثة في خدمة الجمهور الكريم ، مشدداً على ضرورة إستمرار التعاون بين كافة الموظفين والعمل ضمن الفريق الواحد .

كما تفقد الوزير سالم خلال هذه الجوله المبنى الجديد لمديرية أريحا وما تم تنفيذه منه ، مؤكداً على ضرورة الإسراع بإنجازه  لما يعود بكل النفع على الأهالي بالمحافظة ، وتسهم في تسهيل الاجراءات وتوفر بيئة العمل المناسبة  .

وأضاف الوزير بأن تحديث أو إنشاء مباني جديدة للمديريات يأتي في إطار سعي الوزارة الحثيث نحو تطوير منظومة العمل بالوزارة ، وكخطوة هامة للارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي العام ، ومواكبة مجمل المستجدات الحديثة والتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في وقتنا الحاضر .