الاحتفال بإنجازات الرياديين في برنامج دعم الشركات الناشئة

الاحتفال بإنجازات الرياديين في  برنامج دعم الشركات الناشئة
رام الله - دنيا الوطن
اطلق د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع مؤسسة "قيادات" والوكالة الكورية للتنمية الدولية (كويكا) الحفل السنوي لدعم برنامج الشركات الناشئة في فلسطين، بهدف تحسين النظام البيئي لريادة الأعمال وتعزيز نموها، وذلك اليوم الأحد في مقر الوزارة برام الله.

وقال الدكتور سدر في كلمته: "إننا نؤمن بأن في فلسطين طاقات شبابية تمتلك روح القيادة والإبداع في مشاريع إنتاجية، خاصة المجال التكنولوجي، وكل ما يحتاجونه هو ايمان حقيقي واتاحة الفرص، من أجل تمكين الخريجين الجدد ودعمهم نحو الانطلاق في عالم الاعمال والحد من البطالة مما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني ، لاسيما عبر الجامعات الخمسة الشريكة في البرنامج".

وبارك الوزير لجميع الشركاء والرياديين المستفيدين هذا الانجاز الذي يندرج ضمن رؤية الوزارة والحكومة الثامنة عشر، في دعم القدرات الشابة وايجاد فرص عمل، ودعم قطاع الاعمال والذي لا يتأتى إلا بالتدريب والذي أفردت له الوزارة مركزا خاصاً لتطوير الكوادر تقنيا، وعبر بنية تحتية قادرة على اطلاق المشاريع التكنولوجية وتوفير التسهيلات والامكانيات المطلوبة لها.

من جانبه تحدث ممثل الوكالة الكورية للتنمية (كويكا) ماهر صالح عن سعادته بالتعاون الذي قدمته ثمانية وزارات من دعم للسياسات تشجع على ريادة الاعمال ومساعدة الشباب على اكتساب الخبرة العملية والتدريب الوظيفي في محاولة لخلق فرص عمل جديدة لهم، اضافة الى تعزيز قدراتهم التكنولوجية، وتزويدهم بفرص لرفع المهارات الفنية وإثبات أنفسهم في أماكن العمل، ويتضمن المشروع أفكار طلاب رائعة قابلة للتطوير لتصبح مشاريع كبيرة.

وعلى الصعيد ذاته شكر مدير عام مؤسسة قيادات شادي العطشان وزارة الاتصالات وكويكا وجميع القائمين على المشروع قائلاً: " لطالما كان إدخال ودمج مفاهيم جديدة وابراز التكنولوجيا عالية الجودة،  له أولوية في تنفيذ هذا البرنامج؛ ونحن حقاً سعداء بالنجاح الذي تم إنشاؤه عبر منصات الشركات الناشئة المختلفة داخل النظام الاقتصادي، سواء في الجامعات أو حاضنات الاعمال أو الشركات الناشئة المتقدمة، واستكمل حديثه قائلاُ: "نحن نأمل أن يقدم العام المقبل نتائج وتأثيرات أكبر على الأرض".