عاجل

  • وزير خارجية إيران: ردنا سيكون فورياً وعلى أعلى مستوى إذا اتخذ النظام الإسرائيلي إجراءات ضد مصالحنا

  • وزير خارجية إيران: أكدنا للبيت الأبيض في رسالة أن ارتكاب النظام الإسرائيلي خطأ فادحاً سيقابل برد حاسم

  • وزير خارجية إيران: ردنا على النظام الإسرائيلي كان محدوداً وبالحد الأدنى وكان بإمكاننا الرد بشكل أقسى

أبو سيف يؤكد على ضرورة تكاتف الجهود من أجل حماية الكتاب

أبو سيف يؤكد على ضرورة تكاتف الجهود من أجل حماية الكتاب
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الثقافة د.عاطف أبو سيف اتحاد الناشرين الفلسطينيين، بمقر الوزارة بمدينة البيرة، ظهر اليوم، للاطلاع على آلية عمل الاتحاد، وتصويب أوضاعه من أجل النهوض به.

وخلال الاجتماع أوضح أبو سيف أن الوزارة جاهزة لتقديم الدعم الكامل للاتحاد من أجل الارتقاء بمنظومة عمل حقيقية ومشتركة تسعى لتنظيم العمل بين صفوف المثقفين، مؤكداً أن الوزارة تكمن مهمتها في الإدارة والتشريع.

وقال أبو سيف:" لدور النشر دور وطني يجب أن تقدمه لمنتجي الثقافة، ودورهم البارز والهام يكمن في تشجيع المبدعين والمبدعات في فلسطين والشتات، فدور النشر هي شريكة في عملية الإنتاج الثقافي".

وأضاف أبو سيف خلال حديثه، أن الوزارة والحكومة الفلسطينية منفتحتان على المجتمع بكل مكوناته، فاتحاد الناشرين الفلسطينيين هو أحد المكونات الرئيسية للمثقفين الفلسطينيين، قائلاً:"نحن مع حرية الرأي والتعبير، وسنعطي الأولويات للجمعيات الأعضاء في دور النشر من أجل تعزيز دور النقابة والجمعية والاتحاد".

وأكد على ضرورة تكاتف الجهود من أجل تأسيس هيئة قوية وفاعلة، والتكاتف من أجل حماية الكتاب من الاندثار كي يكون خزاناً للرواية الفلسطينية، وجاهزون للتوصل إلى صيغة مشتركة من أجل حماية الكتاب كمنتج وموروث ثقافي.