عاجل

  • رئيس الوزراء البريطانية تعرض على البرلمان تصويتا لإجراء استفتاء جديد بشأن بريكست

هيئة السياحة بتايلاند تكشف الغطاء عن حملة نحو آفاق جديدة في الكويت

رام الله - دنيا الوطن
كشفت هيئة السياحة في تايلاند الغطاء عن حملتها الجديدة تحت عنوان "نحو آفاق جديدة" في الكويت بفندق جي دبليو ماريوت، كجزء من الفعالية الترويجية لما بعد معرض سوق السفر العربي بنسخته لهذا العام.

وغطّت الحملة الترويجية التي أقيمت من 2 إلى 4 مايو الحالي، بلدين يشكلان سوقين رئيسيين بالنسبة لهيئة السياحة في تايلاند. وانطلقت الفعالية الترويجية التي تلت المعرض في الكويت مساء يوم الخميس 2 مايو واختتمت في قطر يوم أمس، وهي تهدف لتسليط الضوء على العروض المتنوعة التي توفرها تايلاند لصناعة السفر في منطقة الشرق الأوسط.

وشهد المعرض الذي يعد حدثًا عالميًا رائدًا لصناعة السفر في الشرق الأوسط، مشاركة فنادق عدة في تايلاند، ومشغلي رحلات ووكالات سياحة في تايلاند من القطاع الخاص، ومؤسسات طبية.

وتسلّط الحملة الجديدة الضوء على الخدمات والخيارات الفريدة والمتنوعة والتي لم يسبق اكتشافها بعد في تايلاند، وترتكز على خمسة جوانب: فن الطهي التايلاندي، والطبيعة والشواطئ، والفنون والحرف اليدوية، والثقافة ونمط الحياة.

وقد استقبلت تايلاند العام الماضي 38.2 مليون زائر، وهو ماساهم في جلب 63 مليار دولار من عائدات السياحة – بزيادة بنسبة 7.5 % عن العام الذي سبقه. وأكثر من 550،000 من هؤلاء الزوار من منطقة الشرق الأوسط، والذي ساهم في إنتاج عائدات بقيمة أكثر من 1.4 مليار دولار.

وتعد الكويت إحدى الدول التي تركز عليها هيئة السياحة في تايلاند كجزء من خططها لمنطقة الشرق الأوسط، والتي تتضمن زيادة متوقعة كل عام من هذا السوق. وإلى جانب الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، تعتبر الكويت من بين أكثر 3 دول من حيث عدد الزوار إلى تايلاند، والكثير منهم من الزوار المتكررين. إذ شهدت تايلاند العام الماضي قدوم 74,000 زائر من الكويت، وهو ما ساهم بعائدات بقيمة أكثر من 240 مليون دولار أمريكي، وزيادة قدرها 16.11 في المائة عن العام السابق.

وحول ذلك، قالت سريودا ووانابينيوساك، نائب محافظ هيئة تايلاند للسياحة لشؤون التسويق الدولي في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأميركتين: "تعد منطقة الشرق الأوسط سوقًا رئيسية لتايلاند، ونحن متحمسون للغاية لاستقبال المزيد من الزوار من هذه المنطقة. فبدءًا من الشواطئ ذات الرمال البيضاء إلى ملاذات العافية ذات المستوى العالمي، والثقافة الساحرة، وفن الطهي التايلاندي الشهير، تقدم تايلاند شيئًا فريدًا وممتعًا لكل نوع من الزوار من جميع أنحاء المنطقة.

وأضافت: "هذا العام نريد أن يتعرف الزوار على الفنادق المذهلة والأنشطة المناسبة لكل أفراد العائلة والمتوفرة في جميع أنحاء تايلاند، بالإضافة إلى الأماكن الفريدة المخفية التي لم تُكتشف بعد. لقد أطلقنا مؤخرًا حملة "Go Local" المميزة للترويج لجيل تايلاند الناشئ من الوجهات الثانوية التي تقدم تجربة سفر جديدة ومثيرة للسياح. ويسعدنا حقًا العودة إلى الكويت لتقديم عروضنا في هذا السوق الفريد ونتطلع لاستقبال المزيد من الزوار إلى أرض الابتسامات طوال العام. "

وأقيمت النسخة السادسة والعشرون من معرض سوق السفر العربي، الحدث العالمي الرائد لصناعة السفر في الشرق الأوسط، من 28 أبريل إلى 1 مايو في دبي.

التعليقات