"التعاون" تعلن عن اطلاق جوائزها للعام 2019

"التعاون" تعلن عن اطلاق جوائزها للعام 2019
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت التعاون عن إطلاق جوائزها السنوية الستة للعام 2019، بقيمة 280 ألف دولار أمريكي، بهدف رسم صورة مشرفة لثقافة الانجاز وتشجيع وتمكين المؤسسات والأفراد والشباب الفلسطينيين على التميّز والابداع في عملهم وعطائهم لفلسطين. إن جوائز التعاون تأتي لتكريم وتحفيز وتقدير المؤسسات التي حققت إنجازات فريدة، وساهمت في عملية النمو الاجتماعي والاقتصادي والثقافي لشعبنا الفلسطيني، وللأفراد الرياديين والمبدعين والمبادرين لخدمة فلسطين. فمنذ تأسسيها عام 2003، حصل 97 فائزاً على جوائز التعاون من مؤسسات ومدارس وشباب ومعلمين بما يقارب 1.8 مليون دولار.

وأكدت د. تفيدة الجرباوي مدير عام "التعاون" أن تقييم المتقدمين للجوائز يتم من قبل لجان تحكيم متخصصة ومستقلة وتطوعية وذلك لضمان حيادية وشفافية الاختيار، حيث ترفع توصيات لجان التحكيم الخارجية الى مجلس الإدارة في المؤسسة للاعتماد والمصادقة. كما وتقدمت بالشكر لجميع المانحين على دعمهم السخي والمتواصل لأبناء شعبنا.

أما بخصوص جوائز 2019 فمن الضروري الاطلاع على أدلة الجوائز قبل التقدم لأي جائزة. حيث قامت "التعاون" ببعض التغييرات على تفاصيل جائزة الانجاز، والتي أطلق عليها هذا العام جائزة التعاون للتميز بالقطاع الثقافي، وجائزة القدس، حيث أصبحت الجائزتان تركزان على تقديم فكرة مشروع، غير منفذة سابقا، جديدة ومبدعة وفريدة من نوعها ترغب المؤسسة المتقمة في تنفيذها لتنافس على الجائزة.

وفيما يلي قائمة بجوائز التعاون 2019:

1.     جائزة التعاون للقدس- جائزة المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية في القدس " للقدس نعمل"

2.     جائزة التعاون للشباب- جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي "لغدٍ أفضل ... نبدع"

3.     جائزة التعاون لغزة- جائزة فلك وعبد الكريم كامل الشوا للمؤسسات المجتمعية "لأجل غزة".

4.     جائزة التعاون للتميز بالقطاع الثقافي- جائزة المرحوم نعيم عبد الهادي" سنكون يوماً ما نريد". للقطاع الثقافي

5.     جائزة التعاون للمعلم المتميز- جائزة منير الكالوتي للمعلم المتميز "ابداع معلم ... نهضة وطن".

6.     جائزة التعاون للتميز بالقطاع الصحي - جائزة المرحوم الحاج أحمد أبو غزالة "لمبادرات صحية متميزة". في مجال "التصدي للأمراض المزمنة وغير السارية"