إيجل هيلز ديار توقع اتفاقية بقيمة 374 مليون دولار مع اتحاد البنوك

إيجل هيلز ديار توقع اتفاقية بقيمة 374 مليون دولار مع اتحاد البنوك
رام الله - دنيا الوطن
 وقعت إيجل هيلز ديار، الشركة الرائدة المطورة لمشروع الواجهة البحرية والمساكن الحديثة الفاخرة مراسي البحرين، اتفاقية مع اتحاد من البنوك في الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومملكة البحرين للحصول على تمويل بقيمة 374 مليون دولار أمريكي لتشييد 3 مشاريع رائدة ضمن المدينة العصرية وهي: مراسي جاليريا، فندق العنوان مراسي البحرين وفيدا مراسي البحرين.

ويأتي توقيع اتفاقية التمويل الضخمة كدليل بارز على الثقة الكبيرة التي يوليها اتحاد البنوك في قوة ونجاح هذه المشاريع التطويرية، ويسلط الضوء على الأهداف التي وضعتها إيجل هيلز ديار للتعاون مع أكبر المؤسسات المالية الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد تولّى توقيع الاتفاقية السيدة لو بينغ، الرئيس التنفيذي لشركة إيجل هيلز، والدكتور ماهر الشاعر، العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز ديار، وممثل عن كل من البنوك المندرجة تحت الاتحاد، وهي بنك أبوظبي الأول، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري من الجانب الإماراتي، أما المصارف البحرينية فقد ضمت مصرف السلام التجاري، وبيت التمويل الكويتي، والمصرف الخليجي التجاري، ومصرف الطاقة الأول.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قالت السيدة لو بينغ، الرئيس التنفيذي لشركة إيجل هيلز: "يمثل توقيع هذه الاتفاقية مع نخبة البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين شاهدًا واضحًا على أهمية مشاريعنا التطويرية على المستوى الإقليمي. وتعدّ هذه الخطوة وثبة كبيرة إلى الأمام نحو تحقيق أحد اهم أهداف إيجل هيلز المتمثلة في دفع عجلة التطوير العقاري والتنمية الإقتصادية واعتلاءها أعلى قمة المطورين العقاريين في تقديم اساليب جديدة للحياة في مختلف الأقطار والوجهات الشهيرة من خلال خطط منهجية تستوعب مستجدات وطموحات المستقبل القريب والبعيد. ومن المقرر أن تلبي مراسي البحرين احتياجات المستهلكين من خلال توفير مختلف الحلول العقارية المرنة والمناسبة وتغطي كافة الإحتياجات السكنية والعقارية في مملكة البحرين لتكون واحدة من أهم مراكز السياحة الرئيسية في المملكة ".

وصرّح الدكتور ماهر الشاعر، العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز ديار: "نعبر عن سرورنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع أبرز البنوك الرائدة من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. ونتطلع إلى الدعم الذي سيقدمه هذا التمويل المشترك لجهودنا المستمرة في تطوير مراسي جاليريا، والتي نترقب تقديمها كوجهة تسوق وترفيه حيوية ورئيسية مميزة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى فندقي العنوان وفيدا، وهما رمزان عالميان مميزان وعنوان لفخامة الضيافة. كما ستمكننا هذه الخطوة من إنجاز بعض المشاريع الترفيهية والسكنية الأكثر ترقبًا في المملكة."

وأضاف الشاعر: "إن العمل في مواقع الإنشاء قائم على قدم وساق، حيث أتممنا في الوقت الحالي أعمال الأساسات، ونتوقع


الإنتهاء من تشييد الهيكل الخارجي والدعائم بالمجمع بحلول يوليو 2020. كما نتوقع أيضًا أن يكون بمقدور المستأجرين البدء في أعمال تجهيز وحداتهم انطلاقًا من الربع الثالث من عام 2020."

وتمثل مراسي البحرين إضافة ملموسة للمشهد العقاري في مملكة البحرين ومساهمًا قويًا في الاقتصاد الوطني، حيث من المتوقع أن يتضمن المشروع لدى اكتماله مساكنًا ستحتضن 22,000 فرد، و6,000 وحدة سكنية، ومساحة تجارية واسعة تصل إلى 245,000 قدم مربع. ويتكون هذا المشروع المتميز من عدد من القطاعات السكنية كمراسي رزيدنسز ومراسي شورز رزيدنسز ومراسي بوليفارد، بالإضافة إلى وجهة التسوق العالمية مراسي جاليريا التي ستمتد على مساحة 200,000 متر مربع والتي تضم عددًا من المراكز الترفيهية المتميزة. وسيكتمل الطابع الحضري الفريد بإمكانية الوصول إلى متنزه رحب يمتد على مساحة 2 كلم وشاطئ  بطول 1 كيلومتر مع خيارات متنوعة من المحلات التجارية ووجهات الأطعمة والمشروبات تطل مباشرة على المشهد البحري الأخاذ.

التعليقات