تربية قلقيلية وبالتعاون مع تربية نابلس تنظم "يوم الرياضيات" للمرحلة الأساسية

تربية قلقيلية وبالتعاون مع تربية نابلس تنظم "يوم الرياضيات" للمرحلة الأساسية
رام الله - دنيا الوطن
 ضمن خطة عمل قسم الاشراف التربوي لتبادل الخبرات، والارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية، وضمن تنسيق واعداد من قبل المشرفتين التربويتين ربى داود من تربية قلقيلية ومنال المنير من تربية نابلس، نظمت مديرتي التربية والتعليم في قلقيلية ونابلس، يوم الرياضيات للمرحلة الأساسية "رياضيات أبديت" وذلك في مدرسة عمر نعيم عبد الهادي الأساسية المختلطة في نابلس، وبحضور ومشاركة أ. أمل صوفان مدير الدائرة الفنية في تربية نابلس، والمشرفة التربوية منال المنير، ومديرة المدرسة نجوى العنتري، والمعلمة فداء زعتر التي نافست على لقب أفضل معلمة في العالم، ومجلس أولياء الأمور والمجتمع المحلي. ومن مديرية قلقيلية وفد تربوي ضم مشرفة المرحلة الأساسية ربى داود، ومديرة مدرسة بنات عزون الأساسية زينب سليم ومجموعة من معلمي ومعلمات الرياضيات للمرحلة الأساسية والطلبة.

صالح ياسين مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أكد على أهمية أيام العمل الدراسية مثل يوم الرياضيات في عرض نتاجات مميزة للمعلمين والطلبة على حد سواء، مشددا على أهمية الزيارات التبادلية في اكساب المشرفين التربويين والمعلمين والمعلمات معارف وخبرات اثرائية، تعزز من تطورهم المهني، الامر الذي ينعكس إيجابا على العملية التعليمية التعلمية، وشكر ياسين مديرية التربية والتعليم في نابلس على التعاون في تنفيذ يوم الرياضيات.

وخلال استقبال وفد قلقيلية التربوي اشارت أ. أمل صوفان الى أهمية استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات، واهمية التعلم الذكي كمحور من محاور تطوير العملية التعليمية التعلمية، وشكرت صوفان المشرفتين التربويين ربى داود ومنال المنير على الاعداد والتنظيم للفعالية، كما شكرت الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة، بالإضافة الى مجلس أولياء الأمور والمجتمع المحلي على حسن الاستقبال والضيافة.

بدورها أوضحت أمل أبو حجلة رئيس قسم الاشراف التربوي في قلقيلية ان هذه الفعالية تهدف الى تبادل الخبرات التربوية وعرض قصص النجاح، وذلك ضمن خطة عمل قسم الاشراف التربوي للارتقاء بواقع العملية التعليمية التعلمية، شاكرة جهود المشرفتين التربويتين وفريق العمل المشارك في الاعداد والتنفيذ ليوم الرياضات.

وقد تضمنت فعاليات يوم الرياضيات تنفيذ ألعاب تربوية حسابية باستخدام بعض الاستراتيجيات كالتعلم باللعب: تلي ماتش رياضيات، مسابقات حسابية مثل الطلاقة حسابية، وتوظيف الدراما، اشترك بها طلبة مدارس قلقيلية ونابلس وتخللها فقرات فنية، كما تم تنظيم جلسة للمعلمة فداء زعتر للحديث عن تجربتها الغنية في التعليم، إضافة الى عرض قصص نجاح تربوية، وفقرة عن الأبحاث العلمية واهميتها في تطوير العملية التعليمية التعلمية، كما تم استعراض الزوايا العلمية والوسائل التعليمية وملفات الإنجاز التفاعلية. وتم في ختام اليوم التربوي تبادل الدروع التكريمية والهدايا التذكارية في المديريتين.