الصالح يضع حجر الأساس لمشروع توسعة مبنى بلدية بيت جالا

الصالح يضع حجر الأساس لمشروع توسعة مبنى بلدية بيت جالا
رام الله - دنيا الوطن
 وضع وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، حجر الأساس لمشروع توسعة مبنى بلدية بيت جالا بمساهمة من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، والبلدية.

واطلع الصالح خلال جولة ميدانية على المشاريع قيد التنفيذ في بيت لحم، كما شارك في افتتاح الصرح الديني في دوار السير في بيت ساحور، والإطلاع على مشروع تعبيد شارع الفرنسيسكان، ومنطقة استصلاح الأراضي للمكب العشوائي، بالإضافة إلى الاستماع إلى أبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية التطويرية.

وكان الصالح قد استهل الصالح زيارته الميدانية لمحافظة بيت لحم اليوم السبت، بلقاء المحافظ كامل حميد، حيث اطلعه الاخير على طبيعة الأوضاع الميدانية والأمنية والاقتصادية في المحافظة، بالإضافة إلى أبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية التطويرية.

والتقى في دار المحافظة، برؤساء البلديات والمجالس القروية، بحضور المحافظ، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون الهندسة في الوزارة أحمد غنيم، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.

ونقل الصالح خلال اللقاء تحيات سيادة الرئيس ودولة رئيس الوزراء للحضور، مؤكدا دور الهيئات المحلية الهام والرئيسي في متابعة احتياجات المواطنين الأساسية وتلبيتها ضمن الامكانات المتاحة، بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وشدد الصالح على ضرورة العمل وفق القوانين والأنظمة المعمول بها، مشيراً إلى أن طواقم الوزارة لن تتدخر أي جهد في سبيل تقديم الدعم للهيئات المحلية في كافة المجالات الإدارية والفنية، والاستمرار بالعمل من أجل توفير دعم مالي يمكن الهيئات المحلية من القيام بأدوارها على أكمل وجه.

وأكد الصالح أن الحكومة الفلسطينية هي حكومة الميدان وستعمل على أرض الواقع من أجل تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

واستمع الصالح لاحتياجات الهيئات المحلية من المشاريع التنموية التطويرية وخاصة مشاريع البنية التحتية، ومشاريع الصرف الصحي، والكهرباء، والمياه، وغيرها، بالإضافة إلى مناقشة قضايا المخططات الهيكلية، والموازنات، وعدادات الدفع المسبق، ومحاكم البلديات وغيرها.

كما وزار الصالح بلديات بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا والتقى برؤساء البلديات الثلاث، واطلع على أبرز المشاريع التي نفذتها البلديات، بالإضافة إلى أبرز احتياجاتها من المشاريع التنموية التطويرية.