نادي الذيد يوعي اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية للفرق الرياضية
رام الله - دنيا الوطن
سلطت المحاضرة التي نظمها نادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن برامجها للأنشطة الثقافية والمجتمعية الضوء على التوعية بالإرشادات في مجال سلامة الأغذية للحفاظ على صحة اللاعبين والحرص على الارتقاء بمعايير الغذاء الصحي حفاظاً على عطاء الاعبين داخل الملعب وخارجه .
جاء ذلك خلال المحاضرة التي جرى تنظيمها في مقر نادي الذيد وتناولت عنوان سلامة أسرتنا في سلامة غذائنا قدمها البروفسير عبدالإله محمد الحسن دكتوراه في صحة البيئة من جامعة منبوليه في فرنسا مستشار أكاديمي في شركة الصفوة حضرها خليفه بن دلموك الكتبي عضو مجلس إدارة نادي الذيد رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية والدكتور حمود العنزي مدير نادي الذيد وعدد من الاجهزة الادارية والفنية للفرق الرياضية واللاعبين بالنادي ولفيف من المدعوين .
وتطرقت المحاضرة إلى توعية اللاعبين والإداريين والمدربين بقواعد الحفاظ على الصحة العامة من خلال الحفاظ على الأطعمة وتناولها لتكون مفيدة لبناء جسم الانسان والنهوض بطاقة الرياضي بجانب التعرف على الأسس الآمنة لحفظ الأغذية وطرق بقائها صالحة للاستهلاك.
وتحدث المحاضر عن أفضل الممارسات الصحية في التعامل مع الأغذية والحقائق العلمية المعززة لسلامتها وكيفية جعل الاهتمام بالصحة هو الخيار الدائم لكل لاعب.
وتطرق إلى محاور عديدة شملت أعراض الامراض المنقولة بالغذاء والتسممات الغذائية وأعراض التسمم والأماكن المرتبطة بالتسمم وكيفية تناول الغذاء بطريقة سليمة لمنع انتقال الجراثيم متطرقا إلى مفهوم الصحة والسلامة الغذائية وأهمية العمل على نظافة اليدين للوقاية من كافة الأمراض.
وفي نهاية المحاضرة قام خليفه بن دلموك بإلقاء كلمة أشاد فيها بالمحاضر وما قدمه من معلومات تفيد الاسرة الرياضية مشيراً إلى نجاح المحاضرة في توعية الاعبين بنظم السلامة الغذائية بعدها كرم المحاضرة ومنحه درع النادي تقديرا لجهودهم .

سلطت المحاضرة التي نظمها نادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن برامجها للأنشطة الثقافية والمجتمعية الضوء على التوعية بالإرشادات في مجال سلامة الأغذية للحفاظ على صحة اللاعبين والحرص على الارتقاء بمعايير الغذاء الصحي حفاظاً على عطاء الاعبين داخل الملعب وخارجه .
جاء ذلك خلال المحاضرة التي جرى تنظيمها في مقر نادي الذيد وتناولت عنوان سلامة أسرتنا في سلامة غذائنا قدمها البروفسير عبدالإله محمد الحسن دكتوراه في صحة البيئة من جامعة منبوليه في فرنسا مستشار أكاديمي في شركة الصفوة حضرها خليفه بن دلموك الكتبي عضو مجلس إدارة نادي الذيد رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية والدكتور حمود العنزي مدير نادي الذيد وعدد من الاجهزة الادارية والفنية للفرق الرياضية واللاعبين بالنادي ولفيف من المدعوين .
وتطرقت المحاضرة إلى توعية اللاعبين والإداريين والمدربين بقواعد الحفاظ على الصحة العامة من خلال الحفاظ على الأطعمة وتناولها لتكون مفيدة لبناء جسم الانسان والنهوض بطاقة الرياضي بجانب التعرف على الأسس الآمنة لحفظ الأغذية وطرق بقائها صالحة للاستهلاك.
وتحدث المحاضر عن أفضل الممارسات الصحية في التعامل مع الأغذية والحقائق العلمية المعززة لسلامتها وكيفية جعل الاهتمام بالصحة هو الخيار الدائم لكل لاعب.
وتطرق إلى محاور عديدة شملت أعراض الامراض المنقولة بالغذاء والتسممات الغذائية وأعراض التسمم والأماكن المرتبطة بالتسمم وكيفية تناول الغذاء بطريقة سليمة لمنع انتقال الجراثيم متطرقا إلى مفهوم الصحة والسلامة الغذائية وأهمية العمل على نظافة اليدين للوقاية من كافة الأمراض.
وفي نهاية المحاضرة قام خليفه بن دلموك بإلقاء كلمة أشاد فيها بالمحاضر وما قدمه من معلومات تفيد الاسرة الرياضية مشيراً إلى نجاح المحاضرة في توعية الاعبين بنظم السلامة الغذائية بعدها كرم المحاضرة ومنحه درع النادي تقديرا لجهودهم .


