مؤتمر فرنسي فلسطيني لتشجيع السياحة في فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
بالتعاون وبطلب من سفارة فلسطين في فرنسا قررت الغرفة التجارية العربية الفرنسية رعاية وعقد مؤتمر فرنسي فلسطيني بهدف تشجيع السياحة في فلسطين.

وسيركز المؤتمر الذي ينظم في النصف الثاني من هذا العام في فرنسا على تشجيع السياحة الدينية التي تشمل الاماكن المقدسة المسيحية والإسلامية وكذلك على تشجيع السياحة البديلة القائمة على عدم الاكتفاء بزيارة المواقع السياحية التقليدية وانما التعايش والتعرف عن قرب على السكان المحليين وكذلك على انماط حياتهم ومعيشتهم.

سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، وجه شكره لرئيس الغرفة التجارية العربية الفرنسية السيد فانسان رينا والامين العام للغرفة صالح الطيار ولمجلس ادارة الغرفة التجارية على اهتمامهم ودعمهم،كما أكد الهرفي على أن لقاءات ثنائية بين السفارة ومجلس إدارة الغرفة التجارية العربية الفرنسية ستعقد تباعاً للتحضير الجيد لهذا المؤتمر والذي دليلاً اضافياً على قدرة القطاع السياحي في فلسطين على مواكبة التطورات الحاصلة في القطاع السياحي الدولي وأن مشاركة فرنسا بما لها من خبرة طويلة في المجال السياحي سيوفر للقطاع السياحي الفلسطيني فرصة ثمينة للإطلاع على اهم الطرق الحديثة في اجتذاب السياح وتطوير هذا القطاع الحيوي خاصة وأن السياحة في فلسطين تحمل امكانيات تطور هائلة بما تحتويه الارض الفلسطينية من اماكن سياحية واثرية تعود لآلاف السنين وتروي حكاية الشعب الفلسطيني وتجذرهفي أرضه.

وفي سياق متصل أكدت مسؤولة القسم الاقتصادي في سفارة فلسطين في فرنسا السيدة جمانة اليحيى أن هذا المؤتمر سيشارك فيه عن الجانب الفلسطيني عدد من الوزارات كوزارة الخارجية والمغتربين، ووزارة السياحة والآثار وكذلك وزارتي المالية والاقتصاد. بالإضافة الى ممثلين عن القطاع الخاص العامل في مجالات السياحة الوطنية. 

ومن الجانب الفرنسي ستسعى الغرفة التجارية العربية الفرنسية الى حشد المؤسسات والشركات الفرنسية العاملة في قطاع السياحة. 

وهو ما يشكل دفعاً للسياحة في فلسطين التي تعتبر من اهم روافد الاقتصاد الوطني وتشغل حيزاً هاماً من الميزانية العامة بالاضافة لكونها اداة هامة لتقديم الاسهام الفلسطيني المستمر في الحضارة الانسانية، وتعريف الجانب الفرنسي بأهم المنتجات والصناعات التقليدية الفلسطينية، وكذلك وسيلة للحد من البطالة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب بشكل خاص.