جامعة حمدان بن محمد تعقد شراكة استراتيجية مع اللجنة الدولية للاعتماد الصحي

رام الله - دنيا الوطن
في خطوة متقدّمة باتجاه ترجمة "رؤية الإمارات 2021" في تطوير نظام صحي بمعايير عالمية، وقّعت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" شراكة استراتيجية مع "الهيئة الدولية المشتركة للاعتماد الدولي" (JCI)، التابعة لـ "مؤسسة موارد الهيئة المشتركة" (JCR)، في سبيل تطوير برامج تعليمية داعمة لجهود تحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية، استكمالاً لمسيرة ريادة دولة الإمارات التي وصلت إلى الصدارة عالمياً في الاعتماد الدولي للمنشآت الصحية خلال العام الفائت، محتضنةً نحو 20% من إجمالي المؤسسات الصحية المعتمدة في العالم. وتم إختيار الجامعة من بين الجامعات الذكية على مستوى العالم للدخول في هذه الشراكة الهامة نظراً لما تتبناه من طرائق تعليمية مبتكرة وبنية تكنولوجية متطورة وخبرة هائلة في إدارة الجودة الشاملة والتميز ، بالإضافة إلى أنها من أوائل الرواد في مجال التعليم الذكي والتعلم مدى الحياة في العالم. 

وجرى توقيع الاتفاقية المشتركة في مدينة شيكاغو الأمريكية من قبل كل من الدكتور منصور العور، رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية"؛ والدكتورة مروة زهدي، نائب رئيس الخدمات الاستشارية العالمية لـ " الهيئة المشتركة الدولية"، التي أشادت بالجهود السبّاقة التي تبذلها الجامعة لإعادة صياغة مستقبل التعليم العالي إقليمياً وعالمياً وفق دعائم متينة قوامها الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا، سعياً لإحداث تغيير إيجابي في حياة المجتمعات.

ويأتي اختيار " الهيئة الدولية المشتركة" لـ "جامعة حمدان بن محمد الذكية" لتكون شريكاً في تقديم برامج تعليمية موجهة للارتقاء بكفاءة الكوادر الطبية والصحية في منطقة أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليؤكد الثقة الدولية المتنامية بالجامعة باعتبارها أول نواة للتعليم الذكي في دولة الإمارات والعالم العربي وبيت للجودة ومؤسسة أكاديمية متفردة بتبنّي أعلى معايير الجودة والابتكار لبناء أجيال قادرة على استشراف وصنع مستقبل أفضل وأكثر أمناً واستدامة.

وتكتسب الاتفاقية أهمية عالية كونها انطلاقة قوية باتجاه توفير برامج نوعية متكاملة، وعلى رأسها برنامج "جودة الرعاية الصحية وسلامة المريض" الذي يهدف إلى تطوير وتنفيذ برنامج إدارة الجودة بما يتواءم ومعايير "الهيئة المشتركة الدولية"، فضلاً عن تزويد الكفاءات البشرية بالأدوات اللازمة لتقديم حلول مستدامة وفق إطار شامل لجعل الجودة جزءاً لا يتجزأ من مسيرة تطوير الرعاية الصحية لتكون أكثر أماناً وسلامة للمرضى، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة عالمية لخدمات الرعاية الصحية.

وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة: "يمثل التعاون مع جهة الاعتماد الدولية الأولى للجودة في القطاع الصحي إنجاز جديد يضاف إلى مسيرتنا الحافلة بالريادة في تأسيس شراكات متينة استناداً إلى مبدأ "التشارك في النمو"، بما يتماشى مع التزامنا المطلق بالعمل وفق التوجيهات السديدة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، في تعزيز جودة الخدمات الصحية والعلاجية والارتقاء بها لاستباق تحديات المستقبل الصحية باعتبارها أولوية لدولة الإمارات وإمارة دبي. وتنطوي الاتفاقية الجديدة على إمكانات هائلة وآفاق واعدة لتقديم برامج تعليمية مشتركة تصب في خدمة التوجه الوطني في الوصول بدولة الإمارات إلى مصاف الأفضل عالمياً في جودة الرعاية الصحية، من خلال رفد الكوادر البشرية بالأدوات اللازمة لاستنباط حلول جديدة ومبتكرة وناجعة لمواجهة التحديات وتوظيف الفرص وصولاً إلى مستقبل أفضل للرعاية الصحية. 

ونضع نصب أعيننا تعزيز الاستثمار الأمثل في العنصر البشري المعني بالرعاية الصحية ضمن بيئة محفزة على الابتكار والبحث والتطوير، تيمناً بالرؤية الثاقبة لمحمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الذي قال بأنّ الاستثمار في القطاع الصحي هو الأهم والأنجح على المديين القريب والبعيد، لا سيما في الكوادر الصحية والطبية، كونه يلامس حياة الإنسان وسعادته، ومستقبل الأجيال القادمة."