بعد 30 عام زواج.. قواعد العشق لـ"توم هانكس"

بعد 30 عام زواج.. قواعد العشق لـ"توم هانكس"
كثيرًا ما نسمع عن حالات الانفصال بين ثنائيات المشاهير سواء في مرحلة الخطوبة أو بعد زواج استمر لسنوات، لكن قليلًا ما نسمع عن علاقات حب تدوم لعشرات السنين.

وواحدة من نماذج العلاقات الناجحة بين نجوم السينما حول العالم، كانت للنجم العالمي توم هانكس وزوجته الممثلة أيضًا الأمريكية ريتا ويلسون، إذ استمرت علاقة زواجهما 31 عامًا، على رغم الضغوط والمشاكل التي مروا بها، إلا أنها ساهمت على تقوية مشاعر الحب بينهما، حسب وصف "هانكس" في حديثه عن زوجته.

وفي هذا الموضوع نستعرض لكم سر قوة ارتباطهما وقواعد زواجهما الناجح حسب أحاديث توم هانكس كما نقلت مصراوي:

- لا تتزوج قبل سن الثلاثين

تقابل كلًا من الفناني توم هانكس وريتا ويلسون أثناء تصوير فيلم "Volunteers" عام 1985، حيث كانا يقومان بدور عاشقين، ومن ثم قد شعر كل منهما بالانجذاب نحو الآخر، ولكن كان "هانكس" كان متزوجًا وعنده طفلين، وريتا كانت مخطوبة، وظل علاقتهما سرًا لمدة 3 سنوات، حتى انفصل "هانكس" عن زوجته وطلب يد عشيقته.

وفي هذه الأيام، يقول "هانكس" أن زواجه السابق فشل بسبب إنه تزوج وهو في سن صغيرة، وهو يرى أن الزواج الحقيقي يجب أن يأتي بعد قرار واعي، وهو دائمًا يقدم نصيحته الشهيرة "لا تتزوج قبل أن تبلغ الثلاثين من العمر".

- تخطي الحواجز والعوائق معًا

يقول "هانكس" أنه واجهته مشكلة الديانة والعقائد التي يؤمن بها كلًا منهما، إذ كان هناك اختلافًا كبيرًا بين الطائفة التي ينتمي كلًا منهما لها، وأراد كل طرف فيهما أن يؤمن بما يؤمن به الآخر حتى يستطيعان الزواج.

- الدعم

يذكر دائمًا "هانكس" أن أكثر شيء تحتاجه المرأة من زوجها هو الدعم، وهي دائمًا ما تعتمد عليه للحصول على القوة والدعم، وهذا ما يفعله معها دائما، وكذلك هو لا ينسى دعمها له. وفي عام 1994 عندما حصل "هانكس" على جائزة الأوسكار لأول مرة عن أدائه في "فيلادلفيا"، شكر زوجته وهو على خشبة المسرح بقوله: "أنا هنا فقط لأن زوجتي كانت دائمًا بجواري".

- لا تتخلى عن شريكك وقت المرض

تحكي زوجته "ريتا" أنها أصيبت بشكل مفاجئ بمرض سرطان الثدي، وكانت خائفة من رد فعل زوجها، وأن يؤثر ذلك على علاقتهما، ولكنها تفاجئت من دعمه لها، وعلى عكس ما هو متوقع، فقد قرب المرض الشريكان من بعضهما أكثر من قبل. ولحسن الحظ تم شفائها من هذا المرض الخطير تمامًا حتى بدون علاج كيميائي.

- اصنع القليل من الأمور اللطيفة لشريكك

"هانكس" كثير السفر للعديد من المدن حول العالم، وذلك يجعله كثيرًا ما يفتقد زوجته، أو تمر عليهما أيامًا وكل واحد منهما بعيدًا عن الآخر، لذا هو يقوم بأمور قد يراها البعض تافهة، مثل كتابة كلمة بحبك على ورقة ويتركها لها قبل مغادرة المنزل، أو إرسال جوابًا شاعريًا على الطريقة الكلاسيكية.

- تقبل شريكك كما هو

دائمًا ما يؤكد "هانكس" على حب زوجته له في جميع الظروف والأحوال قائلًا، أن هذه المرأة أحبتني وأنا نحيف وسمين، حتى وأنا أصلع أو بقصة شعر تقليدية.

التعليقات