صور نادرة تُظهر انهيار جيش هتلر خلال الحرب العالمية الثانية

صور نادرة تُظهر انهيار جيش هتلر خلال الحرب العالمية الثانية
صورة من الحرب العالمية الثانية
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت مجموعة من الصور المذهلة والنادرة لمحة عن حياة الجنود الألمان في المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، التي انتهت بهزيمة هتلر، وجيشه النازي.

وواجهت القوات النازية التي عانت من الإجهاد ونقص الإمدادات، مهمة شاقة في أوروبا الغربية، تتمثل في الدفاع عن نفسها ضد القوة العظمى لقوات الحلفاء، وفق ما نقل موقع (إرم).

وتظهر إحدى الصور جنديًا ألمانيًا لا يزال في سن المراهقة، يضع علمًا كبيرًا للصليب المعقوف على الأرض، على أمل أن تراه القوات الجوية الألمانية، وتوفر غطاءً جويًا للقوات النازية.

وتظهر صورة أخرى المئات من الأسرى الألمان الذين تم إهمالهم يسيرون في مدينتهم ومحاطون بالجنود الأمريكيين في نهاية الحرب العام 1944، حيث قضوا مدة في الأسر في أراضي الحلفاء والأراضي السوفييتية، ومنهم من أخذ إلى الولايات المتحدة وبريطانيا، حيث عملوا في مجالات البناء والزراعة، حتى تمت إعادتهم إلى وطنهم، باستثناء 25 ألفًا منحوا فرصة البقاء.

وتم تضمين هذه الصور المذهلة وغيرها في كتاب جديد للمؤلف هانز سايدلر، جاء بعنوان (صور الحرب: هزيمة هتلر على الجبهة الغربية 1944-1945)، وهو عبارة عن سرد مقنع لنضال النازيين الذي دام عشرة أشهر، ضد قوات الحلفاء العسكرية الكبيرة على الجبهة الغربية، وسيتم إصداره نهاية هذا الشهر.





التعليقات