"الاقتصاد" تشارك في أعمال الاجتماع الـ57 للجنة التعاون التجاري الخليجي

رام الله - دنيا الوطن
ترأس المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع السابع والخمسين للجنة التعاون التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي تستضيفه العاصمة العمانية مسقط.

ضم الوفد حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشؤون التجارية، وسعادة عبد الله سلطان الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع المعالجات التجارية وسعادة جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية.

وتناول جدول أعمال الاجتماع عدداً من البنود الحيوية المتعلقة بجوانب متصلة بقانون نظام براءات الاختراع واختصاصات مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون ومبادرات رواد الأعمال والابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومستجدات منصة موحدة لتسجيل العلامات التجارية ومقترحات بشأن توحيد شهادات المنشأ وأخر بخصوص قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة فضلا عن عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بممارسة نشاط الوكالات التجارية والاعتمادات وغيرها.

قال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، إن لجنة التعاون التجاري لدول مجلس التعاون تمثل منصة مهمة لتعزيز العمل الخليجي المشترك ومناقشة الفرص والتحديات الاقتصادية ومتابعة المستجدات الإقليمية والدولية وذلك بما يحقق منفعة مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً حرص دولة الإمارات على دعم التكامل الاقتصادي الخليجي والمساهمة بشكل فعال في إثراء أعمال اللجنة.