ثلاثة شهداء وعشرات الإصابات بقصف الاحتلال وبالرصاص شرقي القطاع

ثلاثة شهداء وعشرات الإصابات بقصف الاحتلال وبالرصاص شرقي القطاع
رام الله - دنيا الوطن
استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين اليوم الجمعة، بينهم اثنين بقصف اسرائيلي لموقع تابع للمقاومة الفلسطينية في مخيم المغازي وسط القطاع، والثالث برصاص الاحتلال خلال مشاركته فعاليات مسيرة العودة والتي حملت اسم جمعة (الجولان عربية سورية)، فيما أصيب 52 آخرون بجروح مختلفة.

في التفاصيل، أفاد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باستشهاد المواطنيْن، عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عاما) من مخيم النصيرات، والمواطن علاء علي حسن البوبلي (29 عاما) من مخيم المغازي، فيما أصيب آخران، في قصف من طائرة استطلاع اسرائيلية استهدف موقع 13 التابع للمقاومة الفلسطينية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

بدورها، نعت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، كلا من علي البوبلي من المغازي وعبد الله ابراهيم ملوح من النصيرات، اللذين استشهدا في القصف الاسرائيلي لموقع المقاومة.

وكانت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي، قد قصفت في وقت سابق من اليوم بثلاث قذائف، موقعاً للمقاومة الفلسطينية شرقي البريج وسط قطاع غزة، ردا على قنص جندي اسرائيلي من قبل قناص فلسطيني.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي: "قصفت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي موقعًا عسكريًا لحركة حماس في قطاع غزة، رداً على عملية إطلاق النار ضد قوة من الجيش الإسرائيلي بالقرب من السياج الأمني في وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة جندي من الجيش الإسرائيلي وحالته متوسطة ومجندة بجروح طفيفة جدا، تم نقل الجنود الجرحى لتلقي العلاج".

في سياق آخر، أعلن القدرة، عن استشهاد الشاب رائد خليل أبو طير (19 عاما)، متأثرا بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن، خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة اليوم الجمعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، والتي حملت اسم جمعة (الجولان عربية سورية).

وأشار القدرة في تصريح له، أن المواجهات اسفرت كذلك عن اصابة 50 مواطناً بجروح مختلفة، من بيها 10 أطفال، وسيدتان، بالاضافة الى اصابة الصحفية صافيناز اللوح بعيار مطاطي في الرأس، والمسعف خضر ميط بالاختناق الشديد.

بدوره، أكد الدكتور كمال خطاب مدير مستشفى شهداء الاقصى وسط قطاع غزة في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، وصول سبع إصابات برصاص الاحتلال، بينهم حالة خطيرة، وتم تحويلها الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وجاءت فعاليات مسيرة العودة، بمشاركة العديد من الوفود العربية ضمن قافلة أميال من الابتسامات، الذين وصولوا الى قطاع غزة فجر اليوم الجمعة، عبر معبر بيت حانون/ايزر شمالي القطاع.

التعليقات