بوليتكنك فلسطين تحتفل "باليوبيل الفضي لدائرة الهندسة الميكانيكية 25 عاماً من العطاء"

بوليتكنك فلسطين تحتفل "باليوبيل الفضي لدائرة الهندسة الميكانيكية 25 عاماً من العطاء"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة الهندسة الميكانيكية في جامعة بوليتكنك فلسطين احتفالاً بمناسبة تخريج 25 فوجاً تحت عنوان "اليوبيل الفضي لدائرة الهندسة الميكانيكية – 25 عاماً من العطاء"، إيماناً منها بالتكاملية مابين دورها ودور خريجيها والذين هم جزء لا يتجزأ منها، حيث تم دعوة جميع خريجي الدائرة ابتداء من الدفعة الأولى وحتى دفعة الخريجين الأخيرة لعام 2018، والذين بلغ عددهم 944 خريجاً من مختلف تخصصات الدائرة.

حيث حضر هذا الاحتفال الدكتور اسحق سدر  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب،  ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع د.محمد غازي القواسمي،  وعميد كلية الهندسة د. نافذ ناصر الدين، ورئيس دائرة الهندسة الميكانيكية د. إياد الهشلمون، وطاقم دائرة الهندسة الميكانيكية، وحشد كبير من الطلبة الخريجين من دائرة الهندسة الميكانيكية، حيث أنّ هذا الحدث هو الأول من نوعه على مستوى الجامعة لزيادة التواصل مع خريجي الدائرة واشراكهم في عملية بناء وتطوير الخطط الأكاديمية والعملية وأخذ التغذية الراجعة منهم وإنشاء المجلس الإستشاري للخريجين.

رحب الخطيب بالحضور، و افتتح الحفل بكلمة ترحيبية أكّد فيها على دور الجامعة في بناء أجيال تخدم المجتمع الفلسطيني، مُشيراً إلى التطور الأكاديمي والبنية التحتية في الجامعة وبرامجها المُتميّزة  والفريدة من نوعها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأشار الخطيب بأنّ الطلبة الدائرة هم جزء من الجامعة لهم دورهم الفعّال في تنمية القطاع الصناعي ومواكبة التطور التكنولوجي وتنمية المجتمع، وأنّ هذا الاحتفال يأتي ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها الجامعة بهدف تكاملية العملية الأكاديمية والإجتماعية والبحثية، وشكر الخطيب كافة الشركات الداعمة لهذا الحفل "الراعي الماسي شركة النسيم إخوان"، "والرعاية الذهبية شركة الوفاء للصناعات البلاسيتيكية وشركة حمزة شاهين"، وأيضاً شكر شركة 4Design، ومطعم اسكندر، واللجنة القائمة على إنجاح هذا الحفل الكريم.

وأشاد د. ناصر الدين على دور الكلية في رفد المجتمع بكفاءات مُتعلمة ومُتدربة جيداً في تخصصات الهندسة ودورها في تنمية المجتمع وبنائه، وقال: "نحن نفتخر بأنّ كلية الهندسة ستبقى شامخة بوجود هؤلاء الرجال وحضورهم هو دليل على انتمائهم لهذه الجامعة ووجودنا اليوم جميعاً جنباً إلى جنب هو دليل واضح على نجاح كلية الهندسة في جامعة بوليتكنك فلسطين وتطورها اللامحدود".

وفي سياق مُتصل أبدى أول رئيس دائرة الهندسة الميكانيكية المهندس زهير وزوز للتحدث عن بداية تأسيسها وعن تطورها في فترة 25 عاماً، وتحدث عن تطوير الخطط الدراسية وتطوير المختبرات والمشاغل وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي المُعاصر ليومنا هذا.

وأضاف مشرفو التخصصات المُختلفة في الجامعة وبالأخص تخصص هندسة الطاقة المُتجددة الجديد، وأجمعوا جميعاً على ضرورة التكاملية بين الدائرة والخريجين ودور الجامعة في اكسابهم القدرات العلمية والمهارات العملية ليكونوا قادرين ومؤهلين لخدمة المجتمع وبناء الدولة الفلسطينية.

وأعطى الهشلمون نبذة حول المسيرة التعليمية منذ تأسيس الدائرة ولغاية اللحظة، وعن تخصصاتها المُختلفة، وأكّد على دور الخريجين في العملية الأكاديمية وأهميّة النشاطات اللامنهجية في صقل شخصية الطالب، وأشاد بضرورة انخراط الخريجين مع الدائرة بهدف تطوير المنهاج وابداء ملاحظاتهم لإكساب الخريجين أفضل المهارات والقدرات العلمية والعملية للوصول إلى أفضل مخرجات تعليمية، هذا بالإضافة إلى سرد بعض ذكرياته عندما كان طالباً ثم مدرسا وكرئيس دائرة حالياً.

وأشاد سدر إلى أهميّة إبقاء التواصل مع طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين الخريجين؛ بما يساهم في فتح فرص جديدة أمامهم تساعدهم على التقدم في حياتهم المهنية، وتبقيهم على تواصل دائم مع زملائهم وأصدقائهم،  ويدل ذلك على استمرار لتأثير الجامعة المجتمعي المستمر على الطلبة منذ زمن بعيد، لتتكون بذلك شبكة تضم آلاف الأشخاص حول العالم يفخرون بأنهم ينتمون "لجامعتهم الأم جامعة بوليتكنك فلسطين".

وفي نهاية الإحتفال تم تكريم كافة الشركات الداعمة لهذا الحفل القيّم لما له من أثر ونتائج ايجابية على كافة الحضور، وتم تكريم اللجنة القائمة على هذا الحدث العظيم من قبل إدارة الجامعة بحضور حشود كبيرة من الطلبة الخريجين والهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة.