وزير العمل يلتقي ممثلي أقسام الوزارة في كركوك

رام الله - دنيا الوطن
التقــى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان وفدا من ممثلي اقسام الوزارة في محافظة كركوك التابعة لدوائر الحماية الاجتماعية وذوي الاعاقة والضمان الاجتماعي، واستمع الى مشاكلهم المتعلقة بعمل تلك الاقسام. 

ووجه الوزير خلال اللقاء الذي جرى بحضور النائبة عن المحافظة خديجة علي يوم الثلاثاء الموافق 30-4-2019 باعطاء الاولوية للمناطق المتضررة من الارهاب في المحافظة ومن ضمنها ناحية تازة خورماتو، وتشكيل لجنة مشتركة من الاقسام تتولى زيارة تلك المناطق لمتابعة اوضاع الاسر المستفيدة من الوزارة.

وأضاف ان الوزارة سترسل باحثين اجتماعيين الى تلك المناطق لاجراء بحث اجتماعي للاسر الفقيرة ضمن ملف الحماية الاجتماعية، مبينا ان الوزارة ستتابع ايضا موضوع ذوي الاعاقة من خلال عرضهم او احالتهم الى اللجان الطبية لاكمال اجراءات شمولهم بالمعين المتفرغ.

كما استمع الوزير الى المشاكل المتعلقة بقسم الحماية الاجتماعية في المحافظة وخاصة فيما يتعلق بعمل الموارد البشرية، ووجه بتوحيد عمل الموارد لدائرتي الحماية للرجل والمرأة لتذليل جميع العقبات التي تواجه العمل وتؤثر على انجاز معاملات المواطنين، لافتا الى ان هناك توجها لدمج دائرتي الرجل والمرأة ضمن هيئة الحماية الاجتماعية.

وفيما يتعلق بالضمان الاجتماعي، اكد الوزير ان الوزارة متجهة نحو استثمار اموال صندوق الضمان ووضعت خطة مشاريع مدروسة مع تشكيل لجنة لتعظيم الموارد.

التعليقات