محافظ طولكرم ووزير التنمية الإجتماعية يوقعان على إتفاقية البوابة الموحدة

محافظ طولكرم ووزير التنمية الإجتماعية يوقعان على إتفاقية البوابة الموحدة
رام الله - دنيا الوطن
وقع كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزير التنمية الاجتماعية  أحمد المجدلاني على اتفاقية البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية. جاء ذلك في دار المحافظة خلال الاجتماع واللقاء مع مجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية، بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ود. صباح الشرشير مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية بطولكرم وكادر الوزارة، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ أبو بكر على التعاون والتكامل والشراكة مع المؤسسات الرسمية والأهلية وكافة القطاعات، لتحقيق الخدمة الأفضل لمن يحتاجون المساعدة والمساندة، مثنياً على جهود وزارة التنمية الاجتماعية، وأهمية توحيد  العمل للوصول إلى النتيجة الأفضل من خلال شراكة مستمرة ومستدامة مع كافة الجهات المختصة ذات العلاقة، مشيراً إلى الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، والإجراءات والتوصيات والمبادرات التي خرجت عن اللقاء الوطني لمواجهة التحديات، للتغلب على هذه الظروف ومواجهتها بإدارة صحيحة بإجراء تعديل على السلوك الشرائي والاستهلاكي،وإطلاق مبادرات من المؤسسات والجمعيات والقطاع الخاص تجاه مواجهة الأوضاع الراهنة.

و أشار د. المجدلاني إلى أن اللقاء مع مجموعات التخطيط بمحافظة طولكرم  هو اللقاء الميداني الثاني على مستوى المحافظات، والتي ستتواصل انطلاقا من أن الوزارة معنية بالعمل المشترك، مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، والمجتمع المدني على مبدأ التخطيط مع المواطنين  وليس التخطيط لهم، للوصول في النهاية إلى  التنمية الاجتماعية المستدامة، مع تحديد الأولويات لكل محافظة، للانتقال من مفهوم العمل الاجتماعي والشؤون الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية على مبدأ من الحاجة إلى الإنتاج.

بدورها عبرت د. صباح الشرشير عن شكرها وتقديرها للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه الدائم لأنشطة مديرية التنمية الاجتماعية، ومساندة جميع القطاعات، مشيرة إلى الدور والسياسات التي تقوم عليها الوزارة لتقديم الخدمة لمن يحتاجها.

فيما تخلل اللقاء كلمة باسم مجموعة التخطيط ألقها مؤيد عبد الصمد، أجمل فيها الجهود التي تقع على عاتق المجموعة، والأهداف التي حققتها وتحققها، مؤكداً على  التعاون  وتضافر الجهود مع جميع المؤسسات والجهات ذات العلاقة.