"ديوان العشائر" و"الدفاع عن المقدسات" يوزعون سماعات للصم

"ديوان العشائر" و"الدفاع عن المقدسات" يوزعون سماعات للصم
رام الله - دنيا الوطن
وزع ديوان العشائر في فلسطين، ولجنة الدفاع عن المقدسات، بالتعاون مع مجموعة "حكي القرايا"، وبلدية برقين سماعات للصم في برقين، غرب جنين.

ورحب رئيس البلدية، محمد صبّاح، بالمتبرعين على اللفتة الإنسانية، التي تأتي قبيل شهر رمضان المبارك.

وقال إن التعاون مع الديوان واللجنة انطلق خلال مهرجان برقين الثاني للثقافة والفنون والتراث (خوابي)، وتوّج بتوزيع هدايا لأطفال شهداء الحرية وأسراها، وسيتواصل بمبادرات وشراكة.

وقدّم أبناء الراحلين: سعيد الدين مصباح أبوجمجوم، ومحمد نصّار، وجمال العسيلي 10 سماعات لأشخاص يعانون الصم، وأكدوا أنالديوان واللجنة سبق أن وفروا أدوات طبية لحالات إنسانية في محافظات: الخليل، وبيتلحم، وأريحا والأغوار، كما نظموا فعاليات رمضانية.

وأشار ممثل "حكي القرايا" فيجنين،  عبد الكريم شلاميش، وعضو الهيئة الإدارية، مراد سرطاوي، إلى إن التجمع الذي انطلق افتراضيًا عبرمنصات التواصل الاجتماعي، وصار يضم نحو 92 ألف ناشط، شرع منذ سنوات في تنفيذ أنشطة ومبادرات خيرية، وحملات تطوعية، ومسارات بيئية في محافظات الوطن.

وأفاد شلاميش وسرطاوي أن "حكي القرايا" ستنفذ أنشطة اجتماعية وخيرية وتطوعية في محافظات الوطن، في وقت يتوزع الأعضاء والنشطاء على المحافظات والداخل.

وقال، عوني ظاهر، أحد المستفيدين منالمساعدات، إن اللفتة ساهمت في رسمة البسمة، وأدخلت البهجة، وخاصة لعائلات الأطفال الصم، أو الذين يواجهون صعوبات في السمع، في وقت تزداد فيه الحاجة لحاسة السمع،تمامًا كنعمة البصر.

وتجول وفد "ديوان العشائر"، و"لجنة الدفاع عن المقدسات" في البلدة، وزاروا كنيستها التي تعد رابعأقدم كنيسة في العالم، وقصر الخوخة التاريخي، ودار البلدية.