مهرجان الأندية البيئية والمعرض البيئي من منتجات طلبة الاندية البيئية في جنين

مهرجان الأندية البيئية والمعرض البيئي من منتجات طلبة الاندية البيئية في جنين
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت سلطة جودة البيئة فعاليات الأندية البيئية المستهدفة بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في محافظتي جنين وسلفيت، وذلك من خلال إقامة ملتقى الأبحاث العلمية وافتتاح المعرض البيئي من منتجات طلبة الأندية البيئية وإقامة مهرجان للأندية البيئية شمل عروض مسرحية وفقرات فنية.

وحضر الفعاليات، مدراء مديريات التربية والتعليم ورئيس بلدية بديا ومدراء مكاتب سلطة جودة البيئة في محافظتي جنين وسلفيت ورؤساء الصحة المدرسية وطاقم من الادارة العامة للصحة المدرسية وزارة التربية والتعليم وممثلين من الاجهزة الامنية والافراد من الشرطة وقوات الامن الوطني واقليم فتح والتوجيه السياسي وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني وممثلين من طلبة الاندية البيئية ومديري ومديرات مدارس الاندية البيئية.

وكانت الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي، استهدفت عشر اندية بيئية في كل محافظة تم تدريبها في اعداد خطة النادي البيئي ومتابعتها خلال العام الدراسي وتنفيذ خطة تدخل للأنشطة البيئية، وكان طلبة الأندية البيئية في مدرسة الجابريات الثانوية في جنين ومدرسة بنات بديا الثانوية في سلفيت ، تدربوا على إعادة استخدام النفايات الصلبة.

واوضح مدير عام التوعية والتعليم البيئي، د. ايمن ابو ظاهر، على أهمية النادي البيئي واهمية برامج الصحة البيئية المدرسية في المدارس وأثرها الصحي والبيئي على نفوس الطلبة.

وأشار الى تكاتف وتواطد العلاقة بين التربية والتعليم وسلطة جودة البيئة واهمية الوعي البيئي الصحي لدى الطلبة وممارسات الطلبة الايجابية التي تنعكس في حياتهم وحياة المجتمع المدرسي، مؤكدا بان النادي البيئي واللجنة الصحية هم حراك العمل البيئي الصحي في المدارس وهو بمثابة تشكيل نواة بيئية صحية دؤوبة لتكون قدوة للطلبة للنهوض بالوعي البيئي الصحي المجتمعي بالتعاون مع المجتمع المحلي ومجلس اولياء الامور.