لن تصدق حجم أصغر دراجة نارية في العالم

لن تصدق حجم أصغر دراجة نارية في العالم
رام الله - دنيا الوطن
بامكاننا تسمية ثلاثة اشياء بحجم كف اليد: هاتف ذكي، كوب من الماء ودراجة نارية. نعم، لقد قمت بقراءة هذه الأخيرة بشكل صحيح.

صدق أو لا تصدق، دراجة نارية بحجم قبضة اليد تقريباً، هذا ما توصل إليه المخترع السويدي توم ويبرج (Tom Wiberg)، ليحصد لقب أصغر دراجة نارية في العالم.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها ويبرج موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فقد اخترع أيضاً أكبر دراجة نارية في العالم والتي تُدعى "بيج تو" (Big Toe)، وكانت مزودة بمحرك جاكوار من نوع V12، وفق ما نقل موقع (سترايف مي).

والآن يعود المخترع السويدي مرة أخرى مع "سمول تو" (Small Toe) أصغر دراجة نارية في العالم، والتي تأتي بعجلة أمامية قياس 1.57 سنتيمتر وعجلة خلفية قياس 2.18 سنتيمتر، وقاعدة عجلات بطول 7.98 سنتيمتر، بينما يصل ارتفاع المقعد إلى 6.48 سنتيمتر، ويزن هذا الاختراع الصغير 1.1 كيلوجرامًا، ويمكنه الوصول الى سرعة قصوى تعادل 2 كيلومتر في الساعة، بفضل محركه البالغة قوته 0.3 حصان.



من الواضح أنه لا يمكن ركوبها نظراً لحجمها الصغير، لكن الطريف في الأمر أن ويبرج صمم لها أحذية خاصة مزودة بقطع معدنية يتم تركيبها على الجانبين السفليين للدراجة من اجل امكانية قيادتها، ويقول ويبرج "تمكنت من ركوبها لمسافة 11 متراً، وكنت سأستمر لو لم تكن هناك حاوية في الطريق".

صحيح أن الدراجة يمكن دهسها في الشارع بسهولة، لكن من باب الدعابة، لن تكون مخالفة للقانون في حال تتمتع بمصابيح امامية وخلفية وإشارات الاتجاهات، اضافة الى لوحات ترخيص.

التعليقات