وزارة العمل تقوم بإحياء اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية بالخليل

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزير العمل نصري أبو جيش جيش وتحت شعار "عمل آمن إنتاجية أفضل عقدت وزارة العمل في منطقة الجنوب التي ضمت محافظتي بيت لحم والخليل عقدت وزارة العمل مؤتمراً بذكرى السلامة والصحة المهنية وبمناسبة يوم العمال العالمي في مقر الغرفة النجارية والصناعية في الخليل وبالشراكة مع مكتب محافظ محافظة الخليل والغرفة التجارية الصناعية في محافظة الخليل.

حيث بدءالحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم . هذا وقد القى السيد عبدو إدريس كلمة ترحيبية بأسم الغرفة التجارية الصناعية رحب فيها بالحضور وركز على أهمية الشراكة ما بين جميع الأطراف لتعميم ثقافة السلامة
والصخة المهنية كما القى كل من السيد لؤي القيسي مدير عام التنمية والتخطيط ومنسق لجنة السلامة العامة في مكتب محافظ محافظة الخليل بالنيابة عن المحافظ جبرين البكري والسيد يزن عمر مدير عام الدفاع المدني.

كما أكدوا من خلال كلماتهم الى أهمية الالتزام بالتعليمات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية ،وضرورة الإلتزام بها في أماكن العمل المختلفة . 

هذا ولقد القى السيد أسحاق ناصر الدين كلمة باسم نقابة الكهربائين أكد فيها على دور النقابة في تنظيم
دورات توعية وتثقيف بما يتعلق في تطبيق السلامة للعاملين في قطاع الكهرباء وتوفير بيئة عمل أمن لهم ، وفي نهاية الكلمات كانت كلمة وزارة العمل التي كانت هي مسك ختام الكلمات التي القاها مدير عام مديرية عمل الخليل السيد محمد الشلالدة ممثلا عن وزير العمل نصري أبو جش أكد فيها على أهمية تعزيز ثقافة
السلامة والصحة المهنية في المجتمع الفلسطيني و شدد على أهمية تعزيز الشراكة ما بين أطراف الإنتاج .

وشدد على أهمية إنفاذ قانون العمل الفسطيني بما يتعلق بتطبيق معاير السلامة والصحة المهنية كما وحيا الشلالدة العمال في ذكرى اليوم العالمي في الاول من أيار ودعى الى المحافظة على حقوقهم ودعمهم وشكر رجالالأعمال وخاصة الغرفة التجارية على تعاونهم على إنجاح المؤتمر لما قدموه من إمكانيات .