سيارة تويوتا الجديدة بإمكانها التحدث مع السيارات الأخرى على الطريق

سيارة تويوتا الجديدة بإمكانها التحدث مع السيارات الأخرى على الطريق
انطبعت في أذهاننا صورة السيارة المتحدثة فقط من خلال البرامج الكرتونية التي نراها على الشاشات الإلكترونية، والتي نعتبرها جزء من الخيال، ولكن شركة "تويوتا" لم تقبل أن يظل هذا خيالًا وأعلنت الجمعة الماضية إطلاق السيارات المتحدثة إلى بعضها البعض على الطريق بحلول عام 2021.

وقد نشرت اليوم الشركة اليابانية للسيارات "تويوتا" تفاصيل التكنولوجيا الحديثة المرفقة بالسيارة المقرر إطلاقها بتقنية إتصالات قصيرة المدى "DSRC"، والتي تمكن السيارة من التواصل مع السيارات القريبة منها على الطريق وذلك لمنع الإصطدام والأخطاء الناجم عنها حوادث مميتة.

وبينما تمتلك سيارات البرامج الكرتونية أعين وفم للتحدث تمتلك سيارة تيوتا المعلن عنها تقنيات استثنائية في التعرف على مواصفات السيارات من حولها على الطريق وتقديم البيانات عنها للسائق، كذلك معرفة نوع سائقي المركبات الأخرى (رجل أم امرأة) بالإضافة إلى استشعار وجود الحيوانات الأليفة.

تدرس الشركة نظام الإتصال المقرر استخدامه بين تكنولوجيا الـ4G والـ5G أم استخدام نظام الإتصال قصير المدى، كذلك تسعى الشركة إلى تزويد السيارة بعدد من المميزات والتقنيات الفريدة من نوعها، وفقًا لما نشرته الدايلي ميل.

المميزات التي يمكن أن تقدمها السيارة للسائق
السيارة مزودة بجهاز مراقبة، أشعة ليزر، وكاميرات عالية الدقة وذلك للحفاظ على سلامة الركاب، وجعل التحكم بالسيارة أسها من المعتاد، استخدام رادار بموجة ملليمتر ذو طول موجي صغير لإجراء القياسات والفواصل من حول السيارة، بالإضافة إلى رصد الوظائف الجسدية كالتنفس ومستشعرات طبية داخل مقود السيارة لمراقبة إيقاع القلب.

يذكر أيضًا أن شركة "بي إم دبليو" كانت قد كشفت النقاب عن ميزة جديدة كليًا ستضيفها لسياراتها بحلول 2021 وهي التحكم في السيارة باستخدام (العين)، تتعقب الكاميرا عالية الدقة المثبتة في لوحة القيادة رأس العميل وعينيه لتحديد ما يبحثون عنه بدقة - سواء داخل السيارة أو خارجها.

تدعي بي أم دبليو بأنه بمجرد أن يوجه السائق عينيه إلى خارج زجاج السيارة الأمامي نحو أحد المطاعم سيكون لديه قائمة طعامه في الحال وساعات العمل وحتى إمكانية حجز طاولة.

يذكر أن مجموعة من الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات من بينها تويوتا كانت قد انضمت للمبادرة البحثية للقطاعين العام والخاص لوضع الأساس لنظام يربط الحافلات لاسلكيًا، ويساعد في تدفق حركة المرور بيسر.



التعليقات